نجاح تجربة الشحن بالبلوتوث بـ 4 آلاف عداد مسبق الدفع.. وزير الكهرباء لـ "اليوم السابع": تعميم التجربة خلال أسبوعين لتيسير عملية الشحن على المواطنين.. ويوكد: العداد والتقنيات الجديدة مصرية

الجمعة، 08 مارس 2019 12:05 ص
نجاح تجربة الشحن بالبلوتوث بـ 4 آلاف عداد مسبق الدفع.. وزير الكهرباء لـ "اليوم السابع": تعميم التجربة خلال أسبوعين لتيسير عملية الشحن على المواطنين.. ويوكد: العداد والتقنيات الجديدة مصرية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • يتيح للمستهلك كافة البيانات والرصيد على الهاتف من خلال " أبليكيشن"

  • تغير كارت الشحن القديم  بـ 20  جنيها فقط
     

منذ أقل من شهرين أعلنت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، عن طرح أنظمة جديدة لشحن العدادات مسبوقة الدفع أكثر سهولة و يسر على المواطنين فى اى وقت و من اى مكان دون الارتباط بمواعيد او منافذ شحن من خلال خاصية البلوتوث باستخدام الهاتف المحمول لتحويل رصيد لعداد الكهرباء ، و تمكنت الوزارة بمساعدة إحدى الشركات المصرية الرائدة فى صناعة عدادات الكهرباء من تطبيق هذه التقنية بدون أن يتحمل المواطنين أى أعباء مالية جديدة.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أنه تم إطلاق تجربة  أنظمة شحن جديدة للعدادات مسبوقة الدفع على ٤ آلاف عداد مسبق الدفع باستخدام تقنية البلوتوث لتحويل رصيد من الهاتف المحمول العداد و ذلك للتيسير على المواطنين و تكون عملية الشحن أكثر سهولة و يسر على المشترك فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،  أن أنظمة الشحن الجديدة مازالت قيد الاختبار رغم عدم ظهور أى نتائج سلبية لها بعد مرور مدة كافية على استخدامها ، لافتا إلى أنه يفضل إطالة مدة الاختبار للتأكد من سلامتها وعدم وجود أى نتائج سلبية على المواطنين.

وأشار الوزير، إلى أن أنظمة الشحن الجديدة التى ستطلقها الوزارة قريبا لن ترتبط بمواعيد او أماكن محددة لشحن العدادات ،لافتا إلى أن عملية الشحن تتوقف على وجود رصيد كافى فى الهاتف المحمول وهو ما يمكن المشترك من شحن العداد فى اي وقت دون الإنتظار لانتهاء العطلات و الإجازات على رغم من برمجة العدادات على عدم الفصل فى هذه الأيام.

 

وأشاد وزير الكهرباء بالشركة المصرية التي قامت بتنفيذ فكرة شحن العداد باستخدام البلوتوث ، مضيفا أنه أكثر ما يميز هذه الفكرة هو انخفاض تكلفة تغير كارت الشحن القديم باخر جديد لا يتجاوز تكلفته الـ 20 جنيه قائلا " العداد و التقنيات الحديثة كلها بايادى مصرية خالصة و ده هدف الدولة تشجيع المنتج المصري".

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أنه سيتم تعميم تجربة الشحن الجديدة باستخدام البلوتوث لتحويل رصيد لعداد الكهرباء عن طريق الهاتف المحمول خلال اسبوعين ، موكدا أن سبب تأخر إطلاق منظومة الشحن الجديدة هو إصرار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على التأكد من نجاح التجربة علاوة على وجود بعض المشاكل فى نوعية عدادات المشتركين بشركتى شمال القاهرة و مصر العليا لتوزيع الكهرباء نتيجة عدة عيوب فنية بهذه العدادات.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أنه سيتم تطبيق النظام الجديد الشحن خلال اسبوعين او ثلاثه اسابيع على الأكثر بجميع انحاء الجمهوريه ، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن التطبيق الجديد لشحن عدادات الكهرباء باستخدام البلوتوث وهو تطبيق مجانى بعنوان gt pay و الذى يتيح للمستهلك كافة البيانات الخاصة بالعداد و الخاصة بالرصيد على هاتفه المحمول دون الحاجة للجؤ للعداد.

وأوضح المصدر، أنه يجب على المشترك تغير كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء باخر به تقنية البلوتوث من خلال ادارات شركات توزيع الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية، موضحا أن تكلفة تغير الكارت لن تتعدى الـ 20 جنيه ولا توجد أى رسوم لعملية تحويل الرصيد باستخدام البلوتوث.

و تابع المصدر، أن نظام الشحن الجدي يمكن المشترك من تحويل رصيد لعداد الكهرباء من هاتفه المحمول فى اى وقت و من اى مكان.

1
 

 

2









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة