"كلام ستات" يحذر من استخدام الموبايل أثناء تناول الطعام.. اعرف السبب.. مؤلفة "يوميات كوكب القرود" وحكايتها مع بناتها الثلاثة.. مصممة الأزياء نجوى زهران تكشف أحدث صيحات الموضة فى ربيع وصيف 2019

الإثنين، 18 مارس 2019 08:19 م
"كلام ستات" يحذر من استخدام الموبايل أثناء تناول الطعام.. اعرف السبب.. مؤلفة "يوميات كوكب القرود"  وحكايتها مع بناتها الثلاثة.. مصممة الأزياء نجوى زهران تكشف أحدث صيحات الموضة فى ربيع وصيف 2019  كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم ونهال عنبر، مجموعة من الموضوعات المتنوعة، من بينها التعرف على أحدث صيحات الموضة فى ربيع وصيف 2019، بالإضافة إلى لقاء مع مؤلفة كتاب يوميات كوكب القرود.

 

استخدام الموبايل أثناء تناول الطعام يؤدى إلى السمنة

 

قالت الفنانة هيدى كرم، إنه يتم الارتباط بصورة كبيرة بالهاتف المحمول، مشيرة إلى أنه مازلنا نكتشف مشكلات كثيرة بسبب، السوشيال ميديا أو السماعات وغيرها.

وكشفت خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، عن دراسة أجرتها الجامعة الاتحادية بالبرازيل، على 100 شخص، توصلت إلى أن استخدام الموبايل أثناء تناول الطعام يؤدى إلى السمنة.

 

وذكرت أن هؤلاء الأشخاص يتناولون سعرات حرارية تزيد بنسبة 15% عن الذين يأكلون بدون استخدام الموابايل، لافتة إلى أن استخدام الموبايل مثلا ومشاهدة التليفزيون، حيث يتم التسلية دون التركيز فى تناول الطعام. 

 

وعلّقت الإعلامية شريهان أبو الحسن قائلة: "لإيه ناس طول ما هم قاعدين بياكلوا التليفون على ودانهم، أو مشغولين به"، مردفة: "لازم تتعاملوا مع فعل الأكل على أنه فعل لوحده، مش مقترن بحاجة".

 

وتابعت الفنانة نهال عنبر: "أنا التليفون مش معايا 24 ساعة، بسيبه فى مكانه، حد بيكلمنى بشوفه، لأنه بياخد من وقتى كتير، ويخلينى معرفش أفكر فى حاجة".

 

مؤلفة "يوميات كوكب القرود" تكشف حكايتها مع بناتها الثلاثة

 

قالت دينا أمين، مؤلفة كتاب "يوميات كوكب القرود"، إنها من خلال الكتاب تكشف حكايتها مع بناتها الثلاثة، موضحة أنها لا تقصد وصفهم بالقرود إلا من خلال الشقاوة وكثرة الكلام.

وأشارت خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، إلى أن البنات لديها تفاصيل كثيرة، بخلاف الأولاد الذين يحكون القصص باختصار، مضيفة أن ابنتها الصغيرة ذات العشرة أعوام، تتحدث كثيراً فى الصباح.

 

وذكرت أنها بدأت بكتابة مواقف مختلفة ومغامرات، عن أبنائها، عن طريق موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، واكتشفت أن كثيراً لديه نفس المعاناة، موضحة أنها تلقت اقتراحات بتأليف كتاب بالطريقة العامية الساخرة.

 

وسردت عدة مواقف مختلفة مع أبنائها من بينها: "لما بيقولولى ماما أنا جعانة، عند الضيوف، وبينبهروا بالطعام كأنه مش عندهم، رغم إنى كنت بتحايل عليهم عشان ياكلوه فى البيت"، لافتة إلى أنها كانت تفعل مثل هذه التصرفات مع والدتها.

 

تعرف على أحدث صيحات الموضة فى ربيع وصيف 2019

 

كشفت مصممة الأزياء نجوى زهران عن أحدث صيحات الموضة فى ربيع وصيف 2019، موضحة أنه يمكن ارتداء ملابس طول الوقت، مع أشياء لتثقيل الملابس فى الشتاء.

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات" ، أنها تهتم بالموضة العالمية وتتابعها، ولكن لها بصمات خاصة بها فى الموضة، موضحة أنها تعمل مع فريق عمل قوى.

 

وأشارت مصممة الأزياء إلى أن العبايات متشابهة فى دول الخليج، ولها اختلافات طفيفة، مضيفة أنه السيدات تردتدى العبايات فى مصر خلال شهر رمضان.

 

وذكرت أنه يمكن تغيير الـ"استايل"، فى كل موسم فى العام، فى التصميم وليس الألوان، مشيرة إلى أنها تستخدم الألوان الجريئة فى الشتاء، ويكون نفس الألوان فى الصيف ولكن وبطرق مختلفة.

 

ولفتت إلى أن الألوان الجريئة موضة الربيع والصيف فى عام 2019، باختلاف الأشكال من السادة وتنوع الألوان، مضيفة أن رسومات الورود على الملابس عادت مرة أخرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة