حبى نفسك ودلعيها.. 5 خطوات لتغيير شخصيتك والتخلص من السلبيات

الجمعة، 01 مارس 2019 02:00 م
حبى نفسك ودلعيها.. 5 خطوات لتغيير شخصيتك والتخلص من السلبيات أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا يبحث كل منا عن الطرق التى يمكنها أن تساعده على التغيير من شخصيته وتحسين الصفات السيئة فيها، فبين التخلص من الكسل أو الروتين تختلف الصفات التى يمتلكها كل منا، إلا أن هناك عددا منها يشترك فيه عدد كبير من الأشخاص، ويقدم موقع "wmnlife" عدد من الخطوات التى تساعدك فى تغيير الأمور الخاطئة فى السنة السابقة سواء كانت تتعلق بالشكل أو الأسلوب فى الحياة. 
 

1- الأعمال المؤجلة 

التفكير
التفكير

مع نهاية كل أسبوع يجد البعض قائمة من الأعمال المؤجلة والتى تعيقه أحيانًا عن بداية عمل جديد، وهنا يكون من الأفضل عدم النظر إليها بصورتها الحالية، لكن توزيعها بشكل عادل على أيام الأسبوع الجديد حتى تتمكن من إنجازها بنجاح. 

 

2- الحياة أفضل بصحة جيدة 

الصحة
الصحة
 
دائمًا ما نلجأ للطبيب عند الشعور بالمرض أو حدوث أمر عارض، إلا أنه من الأفضل مع بداية كل عام مراجعة الطبيب للاطمئنان على الصحة بشكل عام، وأيضًا وضع جدول زمنى لمراجعة جميع الأطباء لتجنب الأمراض والعدوى.
 

3- تجديد الأنماط العملية

التخطيط
التخطيط
للحصول على حياة ناجحة على الصعيد المهنى يجب إعادة النظر فى الخطط العملية التى اتبعت فى السنة الماضية، ووضع أخرى جديدة تحتوى على أنماط عملية جديدة لتخرج أفضل ما لدينا. 
 

4- التخلص من المستلزمات القديمة

التخلص من الاشياء
التخلص من الاشياء
 
دراسات كثيرة أثبتت أن الأشخاص الذين يملكون الكثير من الملابس أو المستلزمات التى لا حاجة لها، يكونوا أكثر تشويشًا، ما يتطلب منا التخلص من كل ما لا يلزم فى حياتنا الشخصية والعملية، وهذا سوف يفرق فى الحياة بصورة كبيرة.
 

5- ترتيب قائمة الأولويات 

ترتيب الأولويات
ترتيب الأولويات
 
من الأفضل إعادة ترتيب أولويات الحياة من فترة لأخرى، وهذا سيكون له وقع كبير على حياتنا العملية والشخصية، فما كان مهما اليوم قد يكون لا داعى له غدًا. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة