الغوريلا والشمبانزى وإنسان الغاب يتلقون هدايا الكريسماس بحديقة ألمانية.. صور

الخميس، 26 ديسمبر 2019 01:07 م
الغوريلا والشمبانزى وإنسان الغاب يتلقون هدايا الكريسماس بحديقة ألمانية.. صور إنسان الغاب يتلقى هدايا الكريسماس
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر أجواء احتفالات عيد الميلاد على العالم كله شرقًا وغربًا، حيث يتبادل الناس الهدايا والتهنئة بهذه المناسبة السعيدة، لكن يبدو أن الأمر لا يقتصر على البشر وحدهم، حيث قدمت حديقة الحيوان فى مدينة شتوتجارت الألمانية نحو 106 هدايا عيد الميلاد لحيوانات الغوريلا و الشمبانزى وإنسان الغاب، وسط فرحة الحيوانات بالعلب.

 

وكانت الهدايا مربوطة والحلوى مخبأة بين ألياف الخشب وأوراق جرائد، وتبادلت القردة فتح العبوات للحصول على الهدايا التى تعد مكافأة احتفالية لها، وذلك حسب ما نشرته وكالات الأنباء.

إنسان الغاب يتلقى هدايا فى حديقة ألمانية
إنسان الغاب يتلقى هدايا فى حديقة ألمانية

 

وسبق وكشفت دراسة جديدة عن سلوك الشمبانزى الذى يحب الرقص، وقد درس باحثون من جامعة كيوتو فى اليابان سبعة من الشمبانزى سمعت لستة مقطوعات بيانو لمدة دقيقتين لمدة ستة أيام، ووجدوا أنه أثناء عزف الموسيقى، كان الشمبانزى يتمايل بجسده ويضرب رأسه، وأحيانًا كان يصفق بيده ويضغط على أقدامه.

 

ووفقت لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن قائد الدراسة يوكو هاتورى يحاول فهم الحركة فى الرئيسيات من خلال تسليط الضوء على الكيفية التى يستمتعون بها بالإيقاع، ووجد الفريق أيضًا أن الشمبانزى من الذكور كان أكثر عرضة للرد على الألحان من خلال كونه أكثر صخبًا وتمايل بإيقاع لمدة أطول من الإناث، ولاحظ الفريق فى بحثه الاختلاف الظاهر فى تقدير الموسيقى بين الجنسين فى الشمبانزى.

هدايا إنسان الغاب بمناسبة الكريسماس
هدايا إنسان الغاب بمناسبة الكريسماس

 

وقد يكون السبب هو اكتساب حساسية أعلى للصوت فى قردة الشمبانزى الذكور، ولفهم المزيد عن ميلهم الموسيقي، قام الباحثون بتجربة المزيد من نوع الموسيقى الأكثر اندماجًا مع أربع تجارب مدتها دقيقتان لمدة 24 يومًا.

 

تشير النتائج إلى أن المتطلبات الأساسية للموسيقى والرقص توجد فى الشمبانزي، منذ ما يقرب من ستة ملايين عام، حيث كشفت دراسة سابقة أجريت على شمبانزى مختلف قام بها باحثون بريطانيون أن الشمبانزى يمكن أن يتحرك فى نمط إيقاعى مرتبط، يؤدى رقصة مشابهة للكونجا.

الشمبانزى يتلقى هدايا الكريسماس فى ألمانيا
الشمبانزى يتلقى هدايا الكريسماس فى ألمانيا

 

وكان قد درس علماء النفس من جامعة وارويك حركة زوج من الشمبانزى يسمى هولى وبهكرى فى حديقة حيوان سانت لويس فى ميزورى، على خلاف هذه المرة التى تمت دراسة شمبانزى يسمى أكيرا بشكل خاص لأنه كان يندمج بشكل انفعالى مع إيقاع الموسيقى ويتمايل بتناغم ولفترات طويلة إينما كانت الموسيقى ويقف أحيانًا على رجل واحدة.

78-130452-jungle-man-gifts-christmas-dessert-germany-3
إنسان الغاب يمسك بهدايا الكريسماس

 

78-130452-jungle-man-gifts-christmas-dessert-germany-5
الغوريلا تفتح هدايا الكريسماس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة