8 أفكار مميزة لديكور غرف الأطفال.. توفر مساحة للعب وتشجع على القراءة

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 02:00 ص
8 أفكار مميزة لديكور غرف الأطفال.. توفر مساحة للعب وتشجع على القراءة غرفة نوم الأطفال - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الأم على تصميم غرف نوم أطفالها بألوان زاهية وتوفر إمكانيات تساعدهم على اللعب والجلوس فيها لأطول فترة ممكنة، ولتحقيق ذلك نتعرف فى هذا التقرير على بعض الأفكار والنصائح لتصميم ديكور مناسب لغرف نوم الأطفال، وفقاً لما ذكره موقع " ideal home " للديكور.

توفير مساحة أرضية أكبر مع سرير مرتفع

يفضل توفير مساحة أرضية بغرف نوم الأطفال لتساعدهم على اللهو وترتيب الألعاب مثل القطار الذى يأخذ مساحة من الأرض، مع توفير سرير صغير مناسب للطفل ومرتفع عن الأرض، لتخزين الألعاب أسفله، أو تحويلها إلى صالة للجلوس للقراءة.

بتوفير مساحة أرضية أكبر مع سرير
بتوفير مساحة أرضية أكبر 

 

ترك مساحة لمكتب مدمج

ومن أفكار لتصميم ديكور أفضل لغرف الأطفال، هو ترك مساحة لوضع مكتب مدمج، يستوعب كتب الطفل وأدواته المدرسية وكذلك جهاز الكمبيوتر، مع وضع مصباح للإضاءة أثناء القراءة، وذلك نوع من المكاتب لا يستحوذ على مساحة كبيرة بالغرفة.

مساحة لمكتب مدمج
مكتب مدمج

شماعة أعلى السرير

ويفضل وضع شماعة بأعلى السرير، والتى تساعد الطفل على وضع ملابسه بها أو مناشف أو حتى حقيبته المدرسية.

ضع سكة ربط أعلى السرير
شماعة أعلى السرير

 

طلاء الجدران بلون مشابه للأرضية

ويساعد طلاء الجدران بلون مشابه للأرضية خاصة عند استخدام ألوان فاتحة، مما يساعد على عدم القدرة تحديد حجم الغرفة، كما يفضل ترك  الأرضية عارية حتى تبدو أكبر فى المساحة وتساعد الطفل على اللعب.

طلاء ألواح الأرضية
تناسق ألوان الأرضية مع الحائط 

أرفف الكتب

إذا كانت غرفة الطفل صغيرة لا تكفى لوجود مكتبة لا يعنى ذلك عدم إمكانية وضع أرفف للكتب، لأنه ينصح وضع رف بجانب السرير، والذى يحتوى على الكتب المفضلة للطفل، فهذه خطوة أساسية لزرع حب القراءة داخل الطفل من سنوات عمره الأولى. 

أرفف الكتب
أرفف الكتب بجانب السرير

توازن الألوان

يتسبب اختلاف ألوان الغرفة فى جعلها تبدو وكأنها ضيقة، لذلك يفضل التوازن فى اختيار ألوان الطلاء التى يجب أن تتناسب مع ألوان السجاد والديكور المختلف بالغرفة حتى تبدو مريحة.

الألوان متوازنة
غرفة نوم الأطفال

 

شراء السرير المناسب

قد يخطئ البعض فى اختيار السرير المناسب لغرفة الطفل، والذى قد يستحوذ على مساحة كبيرة من الغرفة، لذلك يفضل اختيار سرير مكون من طابقتين والذى يوفر مساحة كبيرة بالغرفة، وفى حالة غرفة صغيرة المساحة، يفضل شراء سرير صغير يناسب سن الطفل ولا يستحوذ على مساحة كبيرة، ومناسب لديكور الغرفة.

شراء السرير المناسب
سرير بطابقتين

الحد من خلفيات الحائط الواحد 

لا يفضل اختيار أكثر من ورق حائط بغرفة النوم، حتى يحقق التوازن بين قطع الأثاث، لذلك يفضل اختيار ورق حائط يحتوى على رسومات جذابة وبسيطة مناسبة لغرفة الأطفال وتناسب ألوان الديكور.

ورق الحائط
ورق الحائط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة