صور.. العالم هذا الصباح.. الثلوج ترسم لوحات فنية على أشجار بولندا.. زعيم كوريا الشمالية يصل الصين لعقد لقاء قمة رابع مع الرئيس بينج.. تأهب على الحدود الأمريكية المكسيكية استعدادا لزيارة ترامب الخميس المقبل

الثلاثاء، 08 يناير 2019 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الثلوج ترسم لوحات فنية على أشجار بولندا.. زعيم كوريا الشمالية يصل الصين لعقد لقاء قمة رابع مع الرئيس بينج..  تأهب على الحدود الأمريكية المكسيكية استعدادا لزيارة ترامب الخميس المقبل العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، اليوم الثلاثاء، جاء على رأسها العواصفة الثلجية التى ضربت عدة بلاد على مستوى العالم، لتأتى على بولندا لتزين الثلوج الأشجارعلى هيئة رسومات وزخارف فنية.

ومن بولندا إلى الصين، وصل زعيم كوريا الشمالية إلى الصين لعقد قمة رابعة مع الرئيس الصينى، أما على الحدود المكسيكية الأمريكية، فقد شهدت حالة تأهب استعدادا لزيارة ترامب الخميس المقبل.

وإليكم التفاصيل.. 

الثلوج ترسم لوحات فنية على أشجار بولندا

فى ظل العواصف الثلجية التى بعض دول العالم، تزينت أشجار بولندا اليوم بالثلوج لترسم نماذج فنية ضخمة، فى مشهد جمالى لتعبر الطبيعة عن نفسها أمام العالم.

يذكرأن، أسفر التساقط الكثيف للثلوج حول سلسلة جبال الألب عن مقتل 5 أشخاص وفقدان اثنين وتقطع السبل بـ2000 شخص بعد محاصرة الثلوج لقرى ومنتجعات سياحية.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن منتجعًا للتزلج في النمسا تم إخلائه بالكامل، الاثنين، وسط مخاوف من وقوع انهيارات جليدية في المنطقة، فيما قال مدير المنتجع فريدريك فارنبرجر، إنهم يبلغون كل المتزلجين السائحين والعاملين بالعودة من الجبال؛ نظرًا لأنه لا يمكن ضمان العناية الطبية لأي مصابين في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومات المحلية - للدول التي تمر بها سلسلة الجبال - أصدرت تحذيرات من ثاني أعلى مستوى باحتمالية وقوع انهيارات جليدية في قطاعات كبيرة من جبال الألب في النمسا وبافاريا الألمانية بعد هطول 3 أقدام من الثلوج خلال 24 ساعة فقط.

ثلوج (1)
 
 
ثلوج (2)
 
 
ثلوج (3)
 
 
ثلوج (4)
 
 
ثلوج (5)
 
 
ثلوج (6)
 
 
ثلوج (7)
 
 
ثلوج (8)
 
 
ثلوج (9)
 
 
ثلوج (10)
 
تأهب على الحدود الأمريكية المكسيكية استعدادا لزيارة ترامب الخميس المقبل

أعلنت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم تفقد الحدود الجنوبية للبلاد مع المكسيك، يوم الخميس المقبل.

وأوضحت ساندرز - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلتها قناة "الحرة" الأمريكية - أن ترامب يعتزم الحديث هناك مع الأطقم المعنية بتأمين الحدود، وحول الأزمة الإنسانية على الحدود المكسيكية الأمريكية، مضيفةً أنه سيتم الإعلان قريبًا عن تفاصيل أخرى خاصة بهذه الجولة التفقدية.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن، في وقت سابق، اعتزامه التوجه إلى الحدود مع المكسيك في يناير الجاري للاطلاع على طبيعة الوضع هناك.

الجدار الفاصل
الجدار الفاصل

 

جانب من الجدار
جانب من الجدار

 

جدار فاصل بين المكسيك والولايات المتحدة
جدار فاصل بين المكسيك والولايات المتحدة

 

جدار فاصل بين المكسيك وأمريكا
جدار فاصل بين المكسيك وأمريكا

 

زعيم كوريا الشمالية يصل الصين لعقد لقاء قمة رابع مع الرئيس بينج

أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فى طريقه إلى الصين لعقد "لقاء قمة" رابع مع الرئيس الصينى شى جين بينج.

ونقلت صحيفة "هانكيوريه" الكورية الجنوبية، عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله: إن "كيم توجه إلى بكين مساء الاثنين للقاء شي.

من جهتها، أكدت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أن "قطارا كوريا شماليا ربما يقل مسؤولا رفيع المستوى عبر الحدود إلى الصين.

وقال المصدر للوكالة: إنه "لم يتأكد بعد ما إذا كان هناك مسؤول كبير فى القطار"، لكنه أضاف أن "العشرات من المركبات الأمنية والمسؤولين أغلقوا الطرق المؤدية إلى محطة للقطارات فى مدينة داندونغ الحدودية الصينية أثناء مرور القطار.

وسافر كيم إلى الصين 3 مرات العام الماضى للقاء شين، وذلك قبل وبعد اجتماع الزعيم الكورى الشمالى مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه- إن.

زعيم كوريا الشمالية وقرينته
زعيم كوريا الشمالية وقرينته

موكب زعيم كوريا الشمالية
موكب زعيم كوريا الشمالية

وصول زعيم كوريا الشمالية
وصول زعيم كوريا الشمالية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة