موجيرينى: الاتحاد الأوروبى يساند بشكل دائم منع انتشار أسلحة الدمار الشامل

الإثنين، 21 يناير 2019 03:09 م
موجيرينى: الاتحاد الأوروبى يساند بشكل دائم منع انتشار أسلحة الدمار الشامل موجيرينى
بروكسل(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الممثلة العليا للسياسات الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى، أن الاتحاد الأوروبى سيظل دائما نقطة مرجعية، وشريك أساسى فى الأوقات العصيبة للتعامل مع التوترات الخارجية، مشيرة إلى أن الاتحاد يساند بشكل دائم مسألة منع انتشار أسلحة الدمار الشامل، ويبذل كل جهوده للحد من استخدامها.

وقالت موجيرينى- فى مؤتمر صحفى ببروكسل أوردته قناة (روسيا اليوم- "إن الاتحاد الأوروبى يعمل على مدار سنوات لتمهيد الطريق لعقد قمة بين الاتحاد الأوروبى والجامعة العربية"، متابعة: "الاتحاد الأوروبى والدول العربية يتشاركان نفس المخاوف والمصالح مثل مكافحة الإرهاب"، لافتة إلى أن هناك مخرجات عديدة للتعاون قد تنتج عن عقد قمة بين الاتحاد الأوروبى والجامعة العربية.

تابعت قائلة: "نحن نتعاون بالفعل مع الأصدقاء العرب، فيما يتعلق بوضع الشعب الفلسطينى، وأزمات الأونروا، للتأكد من أن اللاجئين الفلسطينيين يتلقون الدعم فى الرعاية الصحية والتعليم ومواجهة الكثير من الأزمات الإنسانية".

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبى يجرى تقييما قانونيا مطولا قبل اتخاذ أى قرار، كما أن الاتحاد يجرى دائما مشاورات مع الجانب الإفريقى من خلال المنظمات الإقليمية المختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة