مصرع 5 أشخاص فى عواصف ممطرة وثلجية بكاليفورنيا

الخميس، 17 يناير 2019 10:54 ص
مصرع 5 أشخاص فى عواصف ممطرة وثلجية بكاليفورنيا ثلوج ـ صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون إن 5 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم فى عواصف ممطرة وثلجية غطت أجزاء من ولاية كاليفورنيا الأمريكية بثلوج بلغ ارتفاعها خمسة أقدام على الأقل فى منطقة جبال سييرا نيفادا هذا الأسبوع وتسببت أيضا فى وقوع سيول وانهيارات الطينية.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتجه الطقس القارس شرقا نحو جبال روكى ومنطقة الغرب الأوسط فى الولايات المتحدة خلال مطلع الأسبوع القادم. وقالت دورية الطرق السريعة فى كاليفورنيا أن الطرق المهدمة بفعل الأمطار تسببت فى حادثين أسفرا عن مقتل أربعة أشخاص.

وذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل أن أسرة مكونة من ثلاثة أفراد أحدهم طفل عمره عام واحد لقيت حتفها فى منطقة إل دورادو كاونتى يوم الثلاثاء بعد أن اختل توازن سيارتهم على طريق سريع مغطى بالمطر واصطدمت بسيارة أخرى.

وقال مشرفو دورية على طريق سريع إن رجلا آخر توفى فى سيارة تحطمت بفعل العواصف أمس الأربعاء فى منطقة نابا كاونتى، لكن لم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى.

وقالت وسائل إعلام إن رجلا فى أوكلاند لقى حتفه بعد أن أصابته شجرة اقتلعها الريح والمطر وسقطت على مخيم للمشردين.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن الرياح العاتية قد تتسبب فى سقوط المزيد من الأشجار عندما تزداد رطوبة التربة وتشبعها بالماء.

وأمرت الشرطة فى لوس انجليس وسانتا باربرا الثلاثاء، بعمليات إجلاء لسكان من مناطق تضررت من حرائق الغابات فى العام الماضى بسبب احتمال أن تؤدى الامطار الغزيرة إلى تدفق الطين والحطام على سفوح التلال المتفحمة.

وقال خبراء الأرصاد إن الأمطار والثلوج نتجا عن هبوب عاصفتين متتاليتين الأولى هبت من المحيط الهادى على ولاية كاليفورنيا الاثنين، والثانية كانت أكبر منها أمس الأربعاء.

وقال خبراء الأرصاد إن من المتوقع أن تتجه العاصفتان صوب جبال روكى والغرب الأوسط لتكتسبا مزيدا من القوة بفعل الرطوبة من خليج المكسيك قبل أن تصلا إلى وادى أوهايو والشمال الشرقى فى الأسبوع المقبل.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة