قضية أحكام فض اعتصام رابعة تتصدر برامج "التوك شو"

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:00 ص
قضية أحكام فض اعتصام رابعة تتصدر برامج "التوك شو" محكمة فض اعتصام رابعة العدوية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت قضية  "فض اعتصام رابعة العدوية" المتورط بها 739 متهماً، برامج "التوك شو"، بعدما قضت الدائرة، 28 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد بإعدام 75 متهم والمؤبد لـ47 ،والمشدد لمدة 15 سنة لـ374 ،و 10 سنوات لنجل المعزول محمد مرسى،والحبس لخمس سنوات لـ215  متهماً.

علاء عابد: حكم "فض رابعة" تاريخى وانتظره المصريون كثيراً

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الحكم الذى صدر ضد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى اليوم على خلفية "اعتصام رابعة"، يعد تاريخيا، فضلاً عن أن المصريين انتظروه كثيراً، وتابع: "تاريخى ولازم نحط تحت كلمة تاريخى 30 خط".

وأضاف "عابد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى عبر فضائية "ten"، أن الجرائم البشعة التى نفذها عناصر التنظيم الإرهابى من قتل وتفجير فى حق المدنيين الأبرياء من الشعب المصرى وقوات الجيش والشرطة، مشدداً على أن الحكم أتى فى توقيت ملائم، فضلاً عن أنه أعاد حق الشهيد الحسينى أبو ضيف الذى قتل على أسوار قصر الاتحادية خلال حكم الجماعات الإرهابية.

 

وتابع: "أول طلقة رصاص خرجت فى اعتصام رابعة كانت من جماعة الإخوان الإرهابية تجاه قوات الأمن.. أنا بفكر المصريين التهديدات التى أطلقها قيادة الإرهاب أننا سنشعل القاهرة ومن يرش مرسى بالميه هنرشه الدم".

وشدد "عابد"، على أن اعتصام رابعة العدوية كان به كم هائل من البنادق والقنابل، وتابع: "والله لو أن هذا الاعتصام حدث فى دولة من الدول التى تتشدق بحقوق الإنسان ما استمر ساعة".

 

أحمد موسى: من 200 إلى 300 إرهابى يستحقون الإعدام فى قضية "اعتصام رابعة"

قال الإعلامى أحمد موسى، إنه لا تعلق على أحكام القضاء المصرى ولكن الذين يستحقون الإعدام فى قضية فض "اعتصام رابعة"، أكثر من 75 شخصا ممن صدر ضدهم الحكم  بالإعدام شنقاً اليوم السبت ، وتابع:"ولكن المحكمة اليوم رأت هؤلاء هم المستحقين للإعدام 75 ولا نعلق على ذلك ..من 200 إلى 300 إرهابى يستحقون الإعدام".

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن عناصر الإخوان الإرهابية نشروا الفوضى والقتل والعنف بين الشعب المصرى ورغم ذلك لن يتحدث الإعلام التابع للجماعة الإرهابية عن ذلك وسوف يتحدث عن حقوق الإنسان.

 ووجه الإعلامى أحمد موسى رسالة إلى حمدين صباحى، قال خلالها:"شوية حمرة خجل يا استاذ حمدين وكفاية دفاع عن الإرهاب وتحالف معهم".

قضت الدائرة، 28 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد فى "فض اعتصام رابعة العدوية" المتورط بها 739 متهماً، بإعدام 75 متهما والمؤبد لـ47 ،والمشدد لمدة 15 سنة لـ374 ،و 10 سنوات لنجل المعزول محمد مرسى،والحبس لخمس سنوات لـ215  متهماً.

فيما شهدت بعض البرامج مداخلات لذوى شهداء الشرطة فى فض اعتصام رابعة للتعبير عن شعورهم تجاه الأحكام الصادرة فى حق الإرهابيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة