فعاليات اليوم.. ذكرى رحيل محمود درويش وبيت الغناء العربى يستضيف صالون مقامات

الخميس، 09 أغسطس 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم.. ذكرى رحيل محمود درويش وبيت الغناء العربى يستضيف صالون مقامات الشاعر محمود درويش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الخميس 9 أغسطس، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية فى جميع قطاعات وزارة الثقافة والهيئات الخاصة.

فيحل اليوم موعد ذكرى رحيل الشاعر محمود درويش الذى رحل عن عالمنا فى عام 2008.

كما يقيم صندوق التنمية الثقافية عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع التابعة له، بالإضافة إلى شارع الشريفين بالتعاون مع محافظة القاهرة، ففى السادسة مساء، تقام عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بشارع الشريفين بوسط البلد تتضمن ورش عمل للأطفال والشباب في مجال عمارة وسط البلد ينظمها بيت المعمار المصرى، تحت إشراف الدكتورة هبة صفى الدين، ويصاحبها ورشة حكي بعنوان"حكايات وسط البلد" تقدمها الدكتورة جيهان نبيل الأستاذ بالجامعة الفرنسية، مرسم حر لطلبة الفنون الجميلة تحت إشراف الدكتور عبد العزيز الجندى.

كما يقدم بيت العود العربى، حفل موسيقى لعدد من طلاب البيت تحت إشراف الفنان إسلام طه، بمشاركة عدد من الموهوبين فى مجال الموسيقى والغناء.

وتقيم قاعة السينما بالهناجر - بساحة الأوبرا المصرية - التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السادسة مساء، ضمن نشاط نادي السينما الهندية، والذى يقام بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة والمركز الثقافى الهندي فيلم "روك ستار" بطولة رانبير كابور، نرجس فخرى، شامى كابور، إخراج " امتياز على" الفيلم إنتج عام 2011 وتدور أحداثه فى إطار درامى موسيقى رومانسى حول تواجد "جوردان"  فى حفل موسيقى الروك بعد أن تعرض لهجوم من عصابة واستطاع الهرب منهم إلى الحفل لكن صديقه يخبره أنه ليحقق حلمه يجب أن يمر بأوقات عصيبة.

كما  يقيم  بيت الغناء العربى بقصر الأمير بشتاك- بشارع المعز في الثامنة مساء الخميس صالون مقامات، والذى يقام بالإشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية.

ويتناول مشوار الموسيقار الكبير ميشيل المصرى، والذى رحل عن عالمنا منذ شهر، يعد "المصرى" مؤلف وموزع موسيقى وعازف، لحن لكبار الفنانين والمطربين،  وشارك بالعزف مع كوكب الشرق أم كلثوم "من أجل عينيك"، "ليلة حب"، "يا مسهرنى".

جدير بالذكر أن الراحل صاحب أكثر من مائة عمل فني بين موسيقي تصويرية وتترات مسلسلات  أبرزها "ليالى الحلمية"  يصاحب الصالون  تخت شرقي بقيادة الفنان "أمير موسي"، "صالون المقامات" فكرة الفنان القدير الراحل "محسن فاروق" ومن إعداد وتقديم الدكتور "إيناس جلال الدين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة