س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن زيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر

الجمعة، 03 أغسطس 2018 11:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن زيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر الشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيشان الشعر يزداد مع الحر والتعرض لمياه حمامات السباحة والبحر، يتطلب منك الاهتمام بشعرك من خلال مواد طبيعية ويأتى على رأسها وأهمها زيت اللوز الحلو، وخلال السطور التالية يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بهذا الزيت لترطيب ونعومة شعرك، وذلك وفقا لموقع naturalhairqueen.

الشعر 99
الشعر

س: ما أهمية زيت اللوز الحلو للشعر؟

ج: زيت اللوز الحلو هو زيت يحتوى على عناصر تساعد على صحة الشعر من خلال تغليف الشعر لمنع تسرب الرطوبة منه والحفاظ عليه طريا وناعما.

 

س: ماذا عن بهتان الشعر فهل يفيد زيت اللوز الحلو فى التخلص منه؟

نعم، فزيت اللوز الحلو يمنح اللمعان لشعرك كما أنه من الزيوت الخفيفة التى لا تترك تأثيرا دهنيا كبيرا على شعرك، فنسبة البروتين والفيتامينات فى زيت اللوز الحلو عالية جدا، ما يمنحك بريق للشعر الباهت والجاف، ومن هذه الفيتاميناتA  وB وE كلها مفيدة فى إضافة لمعان للشعر الباهت.

سكراب السكر رر
سكراب السكر

س:  ما هى أحد الطرق لعمل ماسك بزيت الوز الحلو؟

ج: يمكنك الاعتماد على زيت اللوز الحلو فى عمل ماسك ترطيب أسبوعى لشعرك لتقليل الهيشان وحمايته من التكسر والتقصف، خاصة مع كثرة تعرضه للحرارة، قومى بمزج بعض القطرات من زيت اللوز الحلو مع صفار بيضة ثم توزيع الخليط على الشعر حتى الأطراف، ويمكن مضاعفة الكمية حسب طول الشعر، ثم ترك الخليط على شعرك 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

 

س: هل يمكن عمل مقشر لفروة الرأس للتخلص من القشرة؟

نعم، فقشرة الشعر تقلل من وصول التغذية للبصيلات او لكل أجزاء الشعر، لذا يعد التخلص من القشرة ضرورى لإفراز الزيوت الطبيعية بفروة الرأس، ويمكنك خلط بعض القطرات من الزيت مع سكر بنى خشن وفركها على فروة رأسك جيدا، ثم باستخدام مشط بأسنان ضيقة مشطى فروة رأسك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والتى تظهر فى شكل قشور.

شعر الأطفال
شعر الأطفال

 

س: هل يناسب زيت اللوز الحلو طفلتى؟

بالتأكيد فهو من الزيوت الطبيعية المفيدة لشعر الأطفال ولا تسبب لهم حكة أو تهيج لفروة الرأس ويوصى به أطباء الجلدية  لشعر صغار السن، وهو خال من أى مواد كيماوية ضارة لصحة أطفالك، ويمكن عمل ماسك ترطيب أسبوع لابنتك من خلال تدفئة بعض قطرات الزيت ومزجها ببعض العسل النقى وتوزيعها على شعرها وتركه ساعة ثم شطفه بالماء جيدا، ما يقلل الهيشان الذى تعانى من الفتيات، خاصة بعد التعرض لجفافه بسبب حمامات السباحة والبحر والحرارة المرتفعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة