"إيلون موسك" يعلن عن تطوير غواصة خلال 8 ساعات لإنقاذ أطفال كهف تايلاند

الأحد، 08 يوليو 2018 12:14 م
"إيلون موسك" يعلن عن تطوير غواصة خلال 8 ساعات لإنقاذ أطفال كهف تايلاند كهف تايلاند
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الملياردير الشهير ايلون مسك عن تطوير "غواصة صغيرة بحجم طفل"، فى محاولة لإنقاذ الـ12 صبيا ومدربى كرة القدم المحاصرين فى كهف بتايلاند.

وأوضح موسك إنه سيستخدم "أنبوب نقل الأكسجين السائل" التابع لـ "سبيس إكس فالكون" ليكون هيكل هذه الغواصة، ونشر رجل الأعمال تغريدة على تويتر يعلن من خلالها عن غواصته قائلا:  "ستكون خفيفة بما يكفى ليحملها الغطاسين، صغيرة بما يكفى لتجاوز الفجوات الضيقة، وسيحتوى التصميم على أربع نقاط "مقابض / نقاط ربط" على كل من مقدمة وخلفية الغواصة".

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، أضاف موسك أنها ستكون قوية للغاية، وسوف تدعم أربع خزانات هوائية، مع أربعة مقابض يمكن استخدامها كنقاط ربط للحبال والكابلات

وقال موسك إنه سيطور الغواصة الصغيرة فى لوس أنجلوس مع فريق سبيس اكس، موضحا أن المشروع سيستغرق "حوالى 8 ساعات" فقط، و نحو 17 ساعة لنقلها إلى تايلاند.

 جدير بالذكر أنه ليس من المؤكد أن الحكومة التايلندية ستستخدم هذه الغواصة البسيطة لإنقاذ الأطفال، فمازال هناك الكثير من المخاطر فى التنقل بين الصخور، كما يمتلك المسئولين  بعض الخيارات الأخرى، لكن مع هطول الأمطار الغزيرة فى الأيام المقبلة، قد لا يكون لدى الفريق خيار، لذا قد تكون الغواصة آمنة نسبيًا، حتى لو لم تخضع لاختبارات صارمة قبل الدخول إلى الخدمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة