حصاد الاقتصاد المصرى اليوم السبت 21-7-2018

السبت، 21 يوليو 2018 09:00 م
حصاد الاقتصاد المصرى اليوم السبت 21-7-2018 مصطفى مدبولى رئيس الحكومة
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 21-7-2018، حيث شهد الاعلان عن بلوغ التبادل التجارى بين مصر وروسيا خلال الخمسة أشهر الأولى من 2018، 2.7 مليار دولار، وفيما يلى أهم الاخبار الاقتصادية على مدار اليوم..

2.7 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا فى أول 5 أشهر من 2018

 
 

أفاد المكتب التجارى الروسى بأن التبادل التجارى بين مصر وروسيا فى أول خمسة أشهر من هذا العام 2018 بلغ 775.2 مليار دولار بارتفاع قدره نحو 5.31 فى المائة بالمقارنة عن نفس الفترة من عام 2017.

وأوضح المكتب التجارى الروسى فى بيان اليوم (السبت) أن قيمة الصادرات الروسية لمصر بلغت 418.2 مليار دولار فى أول خمسة أشهر من هذا العام بزيادة تقدر بحوالى 3.32 فى المائة عن الفترة المماثلة من العام الماضى، فى حين وصلت قيمة الصادرات المصرية لروسيا 356 مليون دولار بزيادة تقدر بنحو 5.26 فى المائة .
 
رئيس الوزراء يصدر قرارا بتحديد سعر بيع الغاز الطبيعى للمنازل والنشاط التجارى
 

أصدر الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بتحديد سعر بيع الغاز الطبيعى المستخدم فى المنازل والنشاط التجارى المعادل للاستخدام المنزلى وفقا لشرائح الاستهلاك .

 
وتتمثل هذه الشرائح من صفر وحتى 30 مترا مكعبا بـ175 قرشا للمتر المكعب، وما يزيد عن 30 مترا مكعبا وحتى 60 مترا مكعبا بسعر 250 قرشا للمتر المكعب، وما يزيد عن 60 مترا مكعبا يصل سعره لـ 300 قرش للمتر المكعب .
 
قال عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية السابق، إن إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، و"انستجرام" والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية، سواء الحسابات الخاصة بالمشاهير أو غيرها فى مصر تخضع بالفعل لقانون ضريبة القيمة المضافة، ونسبتها 14%، مؤكدا أن مصلحة الضرائب المصرية مطالبة بإيجاد آلية لتحصيل تلك الضريبة. 
 
وأضاف رئيس مصلحة الضرائب السابق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن آلية تطبيق تلك الضريبة تشمل وجود مكاتب لها فى مصر لتحصيلها، حيث إن قانون ضريبة القيمة المضافة لم ينص على إعفاء منصات التوصل الاجتماعى من الضريبة فى جدول الإعفاءات، لافتا إلى أن معظم دول العالم، تفرض ضرائب على الإعلانات الخاصة بمحركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعى وتشمل "جوجل" و"فيس بوك"، والمنصات الإلكترونية المختلفة.
 
 

يطرح البنك المركزى المصرى، غدًا الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ16.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8 مليارات جنيه لأجل 273 يومًا.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 440 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة