وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": تشغيل خط الربط مع السودان قبل نهاية العام بقدرة 300 ميجاوات.. توصيل الخدمة للخرطوم بأعلى جودة لأنها تمثل سمعة مصر.. ويؤكد: نحرص على دعم الدول المجاورة وتوفير احتياجاتها من الطاقة

الإثنين، 04 يونيو 2018 10:30 ص
وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": تشغيل خط الربط مع السودان قبل نهاية العام بقدرة 300 ميجاوات.. توصيل الخدمة للخرطوم بأعلى جودة لأنها تمثل سمعة مصر.. ويؤكد: نحرص على دعم الدول المجاورة وتوفير احتياجاتها من الطاقة تشغيل خط الربط مع السودان قبل نهاية العام بقدرة 300 ميجاوات
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة المصرية لنقل الكهرباء فى الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع السودان بقدرة 300 ميجاوات كمرحلة أولى، والذى من المتوقع أن يتم تشغيله قبل نهاية العام الجارى.
 

ارتفاع قدرة الشبكة القومية للكهرباء بمصر

 
وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن الحكومة المصرية حريصة على سرعة إنهاء مشروع الربط الكهربائى مع السودان فى أسرع وقت ممكن، من منطلق حرص مصر على دعم دول أفريقيا و حوض النيل لتلبية احتياجاتهم من الكهرباء، خاصة فى ظل ارتفاع قدرة الشبكة القومية للكهرباء بمصر عن احتياجات الشعب المصرى.
 
وأوضح "شاكر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائى مع السودان تبلغ قدرته 300 ميجا وات، موضحا أنه سيتم التوسع فى هذا المشروع ليصل إلى 3 آلاف ميجا وات فى المرحلة الثانية من المشروع.
 

تشغيل خط الربط مع السودان قبل نهاية العام الجارى 

 
وأشار شاكر إلى أنه سيتم تشغيل خط الربط مع السودان قبل نهاية العام الجارى والذى سيسمح لمصر بالربط مع باقى الدول بأفريقيا و تقديم لهم ما يحتاجونه من الكهرباء، مشيراً إلى أن الخدمة التى ستصل للسودان ستكون على أرقى مستوى و بأفضل جودة وفقاً للمعاير الدولية لأنها تمثل سمعة مصر.
 
636554900466458789_3213ebe05b1bb9ea
 
 
ومن جانبه، قال المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن التكلفة الاستثمارية المتوقعة لمشروع الربط الكهربائى مع السودان تبلغ حوالى 56 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذه التكلفة تعد قيمة الخطوط و محطات المحولات التى سيتم إنشائها على أرض مصر فى حين تتحمل السودان تكلفة الخطوط على أرضها.
 

الربط مع السودان نقطة لتصدير الطاقة لأفريقيا

 
وأكد عبد الرحيم، ان مصر لديها القدرة والمعدات التى تؤهلها لتنفيذ المشروع خلال 4 أشهر من تاريخ توقيع العقود بين الجانبين المصرى و السودانى، مؤكداً أن الربط مع السودان سيكون نقطة انطلاق للربط الكهربائى بين مصر و أفريقيا بالكامل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة