حملة ترامب الانتخابية 2020 قد تتضمن موظفى كامبريدج أناليتيكا السابقين

السبت، 16 يونيو 2018 11:18 ص
حملة ترامب الانتخابية 2020 قد تتضمن موظفى كامبريدج أناليتيكا السابقين دونالد ترامب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن هناك شركة جديدة يديرها مسئولين سابقين فى "كامبريدج أناليتيكا" المتورطة بفضيحة تسريب بيانات مستخدمى فيس بوك، بهدوء من أجل إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب عام 2020.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن اثنين من مراسليها سمعوا "مات أوزكوفسكى" الرئيس السابق لقسم منتجات "كامبردج أناليتيكا" يقول إن شركته الجديدة التى يرأسها وتحمل اسم Data Propria تتعاون مع "براد بارسكال" مدير حملة ترامب للانتخابات الرئاسة 2020 للتجهيز للانتخابات، حيث بدأ العمل فى الحملة الانتخابية بالفعل.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن Data Propria هى شركة جديدة لتحليل البيانات توفر خدمات استهداف الإعلانات، وتقول وكالة أسوشيتد برس، إن ما لا يقل عن أربعة من موظفى شركة "كامبريدج أنالتيكا" السابقين يعملون حاليا فى الشركة، بينما أكد أوزكوفسكى أن ثلاثة أشخاص فى فريقه فقط عملوا سابقا فى كامبريدج أناليتيكا.

لكن رغم ذلك نفى " أوزكوفسكى" أن تكون شركة Data Propria تعمل على حملة ترامب الانتخابية فى عام 2020، وهو الأمر الذى نفاه أيضا "براد بارسكال".

وصرح بارسكال لوكالة أسوشيتد برس أنه لم يسلّم أى عقود لحملة إعادة الانتخاب بعد، فيما قال أوزكوفسكى أن أى شىء كان سيقوله عن حملة ترامب فى عام 2020 سيكون بمثابة تخمين، ومع ذلك، فقد حصلت Data Propria على عقد لأداء عمل للجنة الوطنية الجمهورية.

يذكر أن شركة كامبريدج أنالتيكا تورطت مع فيس بوك فى تسريب بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم حول العالم، حيث أفادت التقارير بأنها حصلت بشكل غير صحيح على معلومات شخصية عن الملايين من مستخدمى فيس بوك، مما أدى إلى إغلاق كامبريدج أناليتيكا فى نهاية المطاف، وتقديمها طالبا للإفلاس، فيما يجرى حاليا التحقيق معها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالى ووزارة العدل الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة