كاتبة بريطانية: محمد صلاح مصدر إلهام للشباب المسلم حول العالم

الأربعاء، 09 مايو 2018 01:47 م
كاتبة بريطانية: محمد صلاح مصدر إلهام للشباب المسلم حول العالم محمد صلاح
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "صدى نجاح محمد صلاح أبعد من كرة القدم..لاعب ليفربول يلهم شباب المسلمين حول العالم"، علقت الكاتبة رولا خلف فى مقال لها بصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية على مدى نجاح اللاعب المصرى محمد صلاح، داخل بريطانيا ومصر وحول العالم. 
 
وقالت إنه فى أجزاء من أوروبا حيث تنشط الشعوبية ومشاعر كراهية الأجانب، يمكن للحية أو مسجد أو حتى اسم أن يثير مشاعر القلق لدى الشباب المسلمين، ومع ذلك يحمل "الملك المصرى" كما يشير إليه المشجعون، لحيته بفخر ، ويصلى قبل المباريات ويسجد على الأرض إلى الله عندما يسجل الأهداف، حتى أنه سمى ابنته مكة تيمنا بأقدس موقع للإسلام.
 
وأضافت رولا أن إسلام محمد صلاح مثل إسلام الجميع، ولكن يبدو أن محبيه باتوا يحبونه انطلاقا من حبهم للملك المصرى، حتى أنهم اقتبسوا كلمات أغنية "دودجى" عام 1996 حتى يتغنوا باسم صلاح وانتشرت كالنار فى الهشيم وهتقول: "إذا كان جيدا بشكل كافى بالنسبة لك، فهو جيد بالنسبة لى.. وإذا سجل أهداف أكثر.. فسأكون مسلما أيضا.. وإذا كان جيدا بشكل كافى بالنسبة لك، فهو جيد بالنسبة لى.. أن أكون جالسا فى المسجد، هذا هو المكان الذى أريد التواجد فيه". 
 
أما فى مسقط رأسه فى مصر، تضيف الكاتبة أن نجومية صلاح الدولية هى مصدر فخر ووحدة وطنية. 
 
وسردت كيف أصبح صلاح مصدر إلهام، فهو الشاب الذى نشأ فى قرية بدلتا النيل، ولكنه كان يسافر لأكثر من أربع ساعات للحصول على تدريب خمسة أيام فى الأسبوع، ليصبح إصراره مصدر إلهام للملايين من الشباب المصريين الذين لديهم أحلام كبيرة.
 
وأشارت رولا خلف إلى أن صلاح ليس المسلم الوحيد الذى يلعب فى العالم الغربى، كما أن هناك الكثير من النماذج الناجحة لمسلمين فى مجالات مختلفة، ولكنها اعتبرت أن ما يميز صلاح هو أنه يتحدث مع الشباب المسلم، خاصة الشباب المسلم فى الغرب، هؤلاء الذين كانوا محط ريبة فى البلدان الأوروبية التى شهدت تنامى فى مد الشعبوية. 
 
واعتبرت أن نجاحه وشهرته يقدمان صورة مختلفة عن الشباب المسلم فى وقت هيمن فيه صعود داعش، واستهداف التنظيم للشبان المسلمين الغربيين بنسخة ملتوية من الإسلام، فضلا عن الهجمات الإرهابية فى المدن الأوروبية على الرأى الغربى بشأن ماهية الإسلام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة