من بين كافة هواتف أبل.. من ينافس أيفون X فى المبيعات؟

الخميس، 03 مايو 2018 07:00 م
من بين كافة هواتف أبل.. من ينافس أيفون X فى المبيعات؟ ايفون 8
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الرئيس التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" كافة الشائعات التى خرجت عن ضعف مبيعات هاتف ايفون X خلال الإعلان عن أرباح الربع الثانى للشركة، ومع ذلك، وفقا لتقرير حديث من شركة الأبحاث Kantar Apple، فإن أغلى هاتف ذكى فى العالم "ايفون X"  يواجه منافسة قوية من هاتف iPhone 8.

إذ تشير الأبحاث إلى أن هاتف أيفون 8 يحقق مبيعات مرتفعة للغاية فى الولايات المتحدة الأمريكية وأكبر خمسة أسواق أوروبية، أكثر من جهاز iPhone X الرائد، مما يشير إلى أن فرق السعر بين الجهازين يلعب دوراً ملحوظاً فى اختيار المستهلكين.

iPhone 8
iPhone 8

 

مبيعات ايفون X

ولكن فى الصين لا يزال ايفون X ليس فقط الطراز الأفضل أداءً بين هواتف أبل، بل أيضًا الطراز الأكثر مبيعاً فى السوق، مما ساعد أبل فى تعزيز حصتها فى سوق الهواتف الذكية الأكبر فى العالم، ويقول المحللون أن الصينيين لديهم قابلية أكثر لدفع أموالا كبيرة للحصول على هاتف مميز ومختلف عن الهواتف الأخرى.

وفى حديثه عن مبيعات iPhone X ، قال "كوك" خلال مكالمات الأرباح: "اختار العملاء iPhone X أكثر من أى هاتف iPhone آخر كل أسبوع فى الربع الماضى، تمامًا كما فعلوا بعد إطلاقه فى ربع ديسمبر، وبالإجمال، باعت أبل 52.2 مليون ايفون خلال الربع الثانى من السنة المالية بارتفاع بنسبة 2.9 ٪ مقارنة بالعام الماضي.

مواصفات ايفون 8

ويذكر أن أبل أطلقت iPhone 8 فى سبتمبر 2017 مع iPhone 8 Plus، وهو أرخص هاتف ذكى من الشركة فى التشكيلة الحالية، ومن حيث المواصفات، يتمتع هاتف آيفون 8 بشاشة عالية الوضوح مقاس 4.7 بوصة، ويعمل على أحدث شرائح A9 Bionic 10nm الخاصة بالشركة مع معالج 6 نواة، ويأتى هاتف آيفون 8 بكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة