صرف 20 ألف جنيه تعويضات لـ4 أسر بعد احتراق منازلهم بأسوان

الأحد، 13 مايو 2018 12:57 م
صرف 20 ألف جنيه تعويضات لـ4 أسر بعد احتراق منازلهم بأسوان محمود فاروق وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان اليوم الأحد، صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة من الأربعة الذين تعرضت منازلهم لحريق هائل بعزبة العرب حاجر السباعية شمال محافظة أسوان.
 
تفاصيل الحادث بدأت يوم الخميس الماضى بنشوب حريق فى مجموعة من النخيل بالقرية ومع سرعة الرياح وسوء الأحوال الجوية انتقل الحريق إلى عدد من المنازل بالقرية، والتهمت النيران 4 منازل بكامل محتوياتها، ونجا سكان هذه المنازل من الموت المحقق بعد أن هربوا فارين خارجها وقت الحريق.
 
وعلى الفور توجهت  قوات الحماية المدنية وسيطرت على الحريق، وتم تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعى برئاسة مرسى محمد إبراهيم، مدير إدارة الشئون الاجتماعية بمدينة السباعية، وتم حصر التلفيات ومحاولة تعويض الأسر المتضررة بإعانات إغاثة فورية، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية.
 
وأكد محمود فاروق، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، أنه فور إخطاره بالواقعة كلف إدارة السباعية بحصر الخسائر لتعويض المتضررين، مضيفاً أنه تقرر صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة من الأربعة المتضررين من الحريق، تطبيقاً للوائح والقوانين التى تنص على صرف 50 % من الخسائر بحد أقصى 5 آلاف جنيه لكل أسرة.
 
وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بجانب تعويضات الأهالى، تم صرف إغاثة عاجلة للأسر المتضررة منها مواد غذائية وتوزيع بطاطين وغير ذلك من المساعدات التى تقدمها التضامن الاجتماعى بالتعاون الجمعيات الخيرية والتى ستساهم فى ترميم وبناء منازل المتضررين خاصة أنها بيوت بسيطة فى بنائها.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة