عرفة السيد لـ"اليوم السابع": الزمالك "مليان" حُب وكره ورحيل فيريرا سبب الانتكاسة

الإثنين، 23 أبريل 2018 09:47 ص
عرفة السيد لـ"اليوم السابع": الزمالك "مليان" حُب وكره ورحيل فيريرا سبب الانتكاسة عرفة السيد بقميص دجلة
أجرى الحوار - رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الننى مظلوم مع المصريين.. وكوكا لازم يهين نفسه أكتر من كده

- الشناوى الأنسب للمنتخب فى المونديال وأتمنى التدريب تحت إشراف البدرى

- توقيع السعيد للزمالك مش جريمة وشيكابالا ظلم نفسه

 

أكد عرفة السيد، نجم هجوم نادى إنبى، أن رحيل البرتغالى فيريرا عن تدريب الزمالك كان سبباً فى المشاكل والأزمات التى يمر بها الفريق الأبيض وترتب عليها خسارة أكثر من بطولة.

 

وحرص"اليوم السابع" على إجراء حوار مع عرفة السيد قال فيه إن الأهلى دائما رقم"1" بفضل الأسلوب الاحترافى الذى تتعامل به الإدارة مع الفريق، موضحا أن توقيع عبد الله السعيد للزمالك ليس جريمة، وعلى عكس ما يعتقد البعض، كما تحدث اللاعب عن العديد من الأمور الخاصة بالمنتخب الوطنى.. فإلى نص الحوار :

 

بداية.. كيف ترى موقع إنبى فى الدورى هذا الموسم؟

قدمنا كل ما فى وسعنا من جهد، والفريق مر بظروف صعبة بعض الشىء لكن الحمد لله أننا ابتعدنا عن دوامة الهبوط مبكرا، وأتمنى أن ننافس على الدورى فى الموسم المقبل رغم صعوبة الأمر.

 

هل فكرت فى الرحيل عن إنبى؟

بالتأكيد.. لدى حافز فى خوض تجربة جديدة، سواء محلية أو خارجية، وأمتلك بعض العروض لكن كل الأمور مؤجلة لحين دراستها جيدا، ومن ثم سأتخذ القرار المناسب، خاصة مع ارتباطى بعقد مع النادى البترولى فى الوقت الحالى.

 

بعيداً عن إنبى.. كيف ترى تتويج الأهلى بالدورى قبل انتهائه بـ6 أسابيع؟

هذا هو الطبيعى، فالأهلى يملك أفضل لاعبى مصر بجانب جهاز فنى كفء يقوده حسام البدرى الذى أتمنى أن أتدرب تحت قيادته يوماً ما، كما أن إدارة النادى تنعم بالاستقرار ولا تتدخل فى عمل أى جهاز فنى وهو ما يمنح الفريق نجاحات كثيرة ويجعله يتطلع دائماً للفوز بالبطولات .

 

كنت قريباً من الأهلى فى الموسم الماضى.. فماذا حدث؟

بالفعل الأهلى فاوض وادى دجلة فريقى السابق، لكن الإدارة تمسكت بالحصول على مقابل مادى كبير، ثم جاءت إصابتى لتقضى على حلمى بارتداء القميص الأحمر.

 

وما رأيك فى مستوى أزارو مع الأهلى؟

هايل.. ويتطور من وقت للتانى.. هو أفضل "فرود" فى مصر حالياً بدون منازع وفقا لأرقامه، كما أنه يجيد الاحتكاك القوى أمام مرمى الخصوم ويتميز بالسرعة والقدرة على الانقضاض والركض بالكرة.

 

وكيف ترى أزمة توقيع عبد الله السعيد للزمالك؟

أنا مش شايفها جريمة.. إحنا فى عصر الاحتراف والمال هو اللى بيتكلم وبيسيطر مع الاعتراف طبعا بأن لسه فى انتماءات فى الكورة.. وعموما إدارة الأهلى اتخذت القرار الذى تراه مناسبا من وجهة نظرها، وعلينا احترامه، الناس مكبرة الموضوع مش عارف ليه، هو لاعب مؤثر مع المنتخب ولا يجب ذبحه.

 

ننتقل إلى الزمالك.. ما سبب أزمات البيت الأبيض؟

منذ رحيل البرتغالى فيريرا عن تدريب الفريق والأزمات تتوالى، كما خسر الزمالك أكثر من بطولة، فما كان يجب أن يرحل فهو مدرب مميز للغاية وكان يعرف كيف يدير المباريات، كما تربطه علاقات قوية مع أغلب اللاعبين.

 

وهل يتعامل الزمالك بمبدأ الكراهية والحب؟

طبعاً.. ده موجود ولمسته بنفسى وقت أن كنت لاعباً بالفريق، وده سبب تانى لتدهور نتائج فريق الكرة، فيه حاجات كتير فى الزمالك لازم تتغير.

 

هل أنت مع عودة شيكابالا من الاحتراف؟

شيكابالا ظلم نفسه من البداية.. لو ركز فى بداياته مع كرة القدم كان زمانه فى مكان تانى خالص لأن عنده إمكانات مش موجودة كتير فى مصر، وعموما لو رجع فهو إضافة قوية للفريق.

 

بمناسبة المنتخب.. من الأنسب لقيادة هجوم الفراعنة فى المونديال؟

مروان محسن بلا شك.. هو الأفضل فهو خامة مميزة للغاية واستعاد جزءاً كبيراً من مستواه فى الفترة الأخيرة .

 

وما رأيك فى كوكا ؟

لاعب مجتهد لكن بطىء وحظه كويس أن كوبر مؤمن بيه، كوكا لازم يهين نفسه فى الملعب أكتر من كده وإلا هيبعد خالص عن المنتخب.

 

وماذا عن حراسة المرمى؟

محمد الشناوى الأنسب لهذه المهمة، هو يؤدى بشكل مميز مع الأهلى منذ أن لعب أساسيا، كما أنه ظهر بمستوى جيد فى ودية البرتغال.

 

وكيف ترى مجموعة مصر؟

سهلة ونحن مُطالبون بالفوز على السعودية وروسيا لأن إمكانات المنتخبين ليست أفضل من مصر، ويجب أن يضع اللاعبون والجهاز الفنى نصب أعينهم مسألة الصعود لدور الستة عشر ولا نكتفى بأن نكون ضيف شرف.

 

وما رأيك فيما وصل له محمد صلاح؟

صلاح واخد مصر فى حتة تانية خالص.. كل الناس بتتكلم عنه وهو فخر لمصر كلها.. ربنا يحميه ويبعد عنه شر الإصابات.

 

وماذا عن الننى؟

مظلوم فى مصر رغم أنه بيلعب فى أكبر أندية العالم وأعرقها، لاعب جيد جداً لكن مش لاقى الاهتمام الكافى فى مصر وعلى عكس إنجلترا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة