اختيار أحمد الشوكى عضوا بالمجمع العلمى المصرى

الخميس، 12 أبريل 2018 11:20 ص
اختيار أحمد الشوكى عضوا بالمجمع العلمى المصرى الدكتور أحمد الشوكى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة المجمع العلمى، اختيار الدكتور أحمد الشوكى أستاذ الآثار الإسلامية المساعد بكلية الآداب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية السابق، عضواً عاملاً مدى الحياة بالمجمع تقديرا لدوره ومساهماته العلمية.

 

وجاء فى حيثيات القرار: "لما تتمتعون به من سمعة علمية طيبة، ومنزلة أكاديمية رفيعة، استوجبت النظر إليها بعين التقدير والاحترام، مما كان له أكبر الأثر فى هذا الاختيار".

 

وينضم الشوكى بذلك إلى المجمع الذى يضم تشكيله 155 عضواً من خيرة علماء مصر فى كل المجالات ليكون بذلك أصغر الأعضاء العاملين سناً وتجدر الإشارة إلى أن عضوية المجمع حسب قوانينه لمدى الحياة.

 

ومن أبرز أعضاء المجمع الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة، والأمير خالد الفيصل، كما كان من أبرز أعضائه سابقاً الشيخ محمد عبده، وطه حسين، وأحمد لطفى السيد، والدكتور على مصطفى مشرفة، وعلى باشا إبراهيم، وعلى بك بهجت أول مدير مصرى لمتحف الفن الإسلامى والأثرى حسن عبد الوهاب مكتشف المحراب الأصلى للجامع الأزهر، ومن الأوروبيين الدكتور فيليب لاوير، والدكتور جورج سكانلون وهو أستاذ أمريكى كان متخصصاً فى العمارة الإسلامية، ويتبادل المجمع مجلته السنوية ومطبوعاته مع مائة وأربعين مؤسسة علمية دولية.

 

وكان الشوكى قد حصل فى نوفمبر الماضى على جائزة التفوق العلمى من اتحاد الآثاريين العرب، وهى جائزة تمنح لشباب الآثاريين الذين قدموا أو شاركوا بشكل فاعل ومتميز فى أعمال جادة ومبتكره فى مجال علوم الآثار والترميم والمتاحف وأظهرت باكورة بحوثهم وأعمالهم العملية والعلمية تفردا وتميزا عن أقرانهم فى مصر والوطن العربى.

 

WhatsApp Image 2018-04-12 at 10.48.54 AM









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة