هبة رشوان بعد حصولها على أفضل إعلامية فى الوطن العربى: الجائزة تعنى لى تفوق ماسبيرو.. سعيدة لأننى نافست عدد كبير من الكوادر الإعلامية.. وأقول للمرأة المصرية "أنتى الأصل فى كل الحياة"

الأربعاء، 07 مارس 2018 09:30 ص
هبة رشوان بعد حصولها على أفضل إعلامية فى الوطن العربى: الجائزة تعنى لى تفوق ماسبيرو.. سعيدة لأننى نافست عدد كبير من الكوادر الإعلامية.. وأقول للمرأة المصرية "أنتى الأصل فى كل الحياة" هبة رشوان
حوار : محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبة رشوان هى واحدة من أشهر الإعلاميات فى الوطن العربى وخاصة المتواجدات داخل مبنى ماسبيرو لها مشوارها الكبير فى تقديم البرامج التليفزيونية المتنوعة والمختلفة تميزت بأداء وأسلوبها الحوارى السهل الممتنع، وبطلتها المبهجة، الراقية، فالكاريزما المتفردة التى تتمتع بها هبة.

"اليوم السابع" حاورت مع الإعلامية هبة رشوان، لتكشف عن كواليس جائزتها عن أفضل إعلامية فى الوطن العربى لعام 2017 ،وكذلك عن برامجها للمرأة وعن رسالتها تواجهة للمرأة .

هبة رشوان (2)

ماهو شعورك بالفوز بجائزة أفضل إعلامية فى الوطن العربى لعام 2017؟

 هذه نعمة من عند الله وحلم لم أحلمه من قبل ولم أكن أفكر بالفوز، ولكن كنت أفكر بالحب فأنا دخلت هذه المهنة منذ 28 عاما وأعمل من أجل الوطن ولدى رسالة كأى مذيع وهى تقديم خدمة توعوية للمشاهدين وأتصور أن هذا كان سبب الفوز فى الاستفتاء خاصة أنه جاء بمشاركة عدد كبير من الجماهير على الفيس بوك والزملاء أيضا فى ماسبيرو، وأعتبر أن هذه الجائزة جاءت فى وقتها وأكيد فرحانة وأشعر بالامتنان لإتحاد الإعلاميين العرب وهو شعور لا يوصف.

 

من كان من الإعلاميات منافسات لكى فى جائزة ؟

فى الحقيقة  أن الجائزة تعنى بالنسبة لى تفوق ماسبيرو وليس شخصيتى خاصة أن الجائزة خصصت لإنتاج ماسبيرو بخبراته حتى أن البيان الخارج من اتحاد الإعلاميين العرب جاء فيه مبروك ابناء ماسبيرو والواقع العرب نفسهم صوتوا بماسبيرو، وأنا سعيدة بالجائزة لأن المسابقة شارك فيها ونافسنى عليها عدد كبير من الكوادر من الإعلاميات.

 

لو جاء لكى فرصة فى إحدى القنوات الخاصة بأجر كبير هل ستوافقين؟

سأوافق بالطبع، ولكن على شرط أن يسمحوا لى بالاستمرار فى ماسبيرو نفس الوقت، لأن ماسبيرو بالنسبة لى هو الأساس، وهو المكان الذى خرجت منه.

 

متى بدأتِ عملك فى التلفزيون؟

أنا حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وقد بدأت حياتى كمذيعة فى عام 1990 فى القناة الثالثة، ثم فى 1991 عملت فى القناة الأولى والفضائية المصرية.

 

 من مجلة المرآة إلى إمرأة عصرية.. ماذا حدث؟

مجلة المرأة كان فقرات متعددة وبعد تغير الحال وخروج قنوات الموضة والأزياء والطبخ جاء برنامج امرأة عصرية ليقوم على فكرة توحيد الموضوعات وربطها ببعضها على عكس البرنامج الأول،  ونحاول فيه تقديم أفكار وعادات وتقاليد مختلفة ومتجددة دائما، تمثل المرأة القوية.

 

كيف توثقين رحلة عملك فى برنامج مجلة المرآة؟

 كانت مجلة المرأة أول برنامج مرأة يذاع على القناة الأولى وعملت به بعد الأستاذة كاميليا الشنوانى سنة 1997، ثم تم تطويره بعد ظهور الفضائيات المتخصصة فى الطهى والموضة فكان التطوير ببرنامج امرأة عصرية  2009.

هبة رشوان (3)

ما هى أهم برامجك الحوارية؟

قدمت فى رحلتى برامج حوارية متنوعة  مثل مساء الخير وبرنامج موضوع فى كتاب وتغطية للمؤتمرات والمهرجانات المتنوعة وغيرها كثر وأشارك الآن فى تقديم برنامج من ماسبيرو.

 

ما رأيك فى برامج المرأة الآن على القنوات الفضائية؟

كل برنامج له شخصيته ولكن لابد من الحزر عند التجديد أن يكون هناك مسئولية فإننى قدمت كل أنواع البرامج وجاءت الجائزة على البرامج الحوارية فإننى أؤمن بأن دورى ألا اسقط فى فخ الغوغائية، ويجب على المذيع المدرب أن يقدم لغة دون أن يطرح نفسه بل يقدم الموضوع  والضيف.

 

ماهى القضايا التى يهمك طرحها على الجمهور؟

 

  الحفاظ على العادات و التقاليد والهوية ووحده الصف وحماية الوطن والدولة.

 

كلمة أخيرة فى شهر المرأة ؟

تحية للمرأة المصرية من القلب أنتى الأصل فى كل الحياة رأينا المرأة فى الانتخابات ومشروع قناة السويس فالأعداء يعرفوا ان المرأة هى الداعم الأول للدولة والمهم أننى افخر بالمرأة.

هبة رشوان (1)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

لا تعطي فرصة للضيف كي يتحدث

للاسف المذيعة دي من بقابا التلفزيون المصري ثرثارة ولا تعطي اي فرصة للضيف كي يتحدث 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة