صور.. تفاصيل انفجار خط غاز فى العين السخنة.. مصرع 3 عمال وإصابة 9 بحروق خطيرة.. التحقيقات: اصطدام لودر بالخط وراء اشتعال النيران.. وسيارات الإطفاء تسيطر على الحريق وتمنع امتداده لمواقع عمل مجاورة

السبت، 31 مارس 2018 04:00 م
صور.. تفاصيل انفجار خط غاز فى العين السخنة.. مصرع 3 عمال وإصابة 9 بحروق خطيرة.. التحقيقات: اصطدام لودر بالخط وراء اشتعال النيران.. وسيارات الإطفاء تسيطر على الحريق وتمنع امتداده لمواقع عمل مجاورة لحظة اندلاع الحريق
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 3 عمال مصرعهم وأصيب 9 آخرون فى حريق خط غاز بالعين السخنة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام.

نجحت قوات الإطفاء بمحافظة السويس والعين السخنة فى السيطرة على خط الغاز بمنطقة جبل الجلالة بالعين السخنة على مسافة 70 كيلو من مدينة السويس بعد اصطدام لودر تابع لإحدى شركات المقاولات مع خط غاز تابع لشركة "جاسكو" البترولية، وتسبب فى مصرع 3 عمال وإصابة 9 آخرين بينهم إصابات خطيرة من الدرجة الأولى والثانية.

 

 

1- حريق خط الغاز
 حريق خط الغاز

وأكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أنه تم السيطرة تماما على الحريق، وأن الحريق لم ينتقل إلى مواقع العمل أو الإنشاءات المجاورة لموقع الحريق، مشيرا إلى أنه تم التنسيق بين جميع الجهات الأمنية خلال إخماد الحريق، كما انتقل إلى موقع الحريق قيادات مديرية أمن السويس وفريق من العاملين بشركة جاسكو للغازات البترولية وشركة أنابيب البترول بالسويس وشركة سوميد.

وفرضت قوات الأمن بالسويس، كردونا أمنيا فى محيط حريق خط غاز بالعين السخنة بمحافظة السويس، وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحريق، وتبين من التحقيقات المبدئية أنه لا توجد شبهة جنائية فى الحادث داخل منطقة الجلالة.

 

 
2- السيطرة علي الحريق
 السيطرة علي الحريق

وقال مصدر طبى بمستشفى السويس العام، أن 2 من جثث العاملين فى حادث حريق خط الغاز تم نقلهما إلى مشرحة مستشفى السويس العام، وأنه مازال البحث جارى عن الجثة الثالثة بموقع الحريق، كما تم نقل 9 مصابين إلى مستشفى السويس العام،وهم عمال بموقع جبل الجلالة بالعين السخنة، ويعملون بإحدى شركات المقاولات التى كانت تقوم بتنفيذ مشروعات .

وأكد المصدر الطبي، أن الحروق التى أصيب بها العمال بالحادث من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، ويوجد عامل بلغت إصابته 90%، وأنه سيتم نقل 2 من المصابين فى الحادث إلى إحدى المستشفيات المتخصصة فى علاج الحروق بالقاهرة بعد قيام إدارة إحدى الشركات التى يعمل بها العمل بطلب نقلهما.

 

 
 
3- لحظة اندلاع الحريق
لحظة اندلاع الحريق
 

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة عتاقة بنشوب حريق بخط غاز بالعين السخنة بعد اصطدام لودر به فى موقع عمل.

وأشاد اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، بالتحرك السريع لقوات الحماية المدنية وقوات الأمن وسيارات الإطفاء التى شاركت فى إخماد الحريق.

وقال مصدر أمنى، إن التحقيقات بموقع الحريق أكدت أن خط الغاز الذى تعرض للحريق هو من إنشاء شركة جاسكو، وأنه تم إنشاؤه حديثا، وتوجد علامات تحذيرية حول موقعه، ولكن لودر تابع لإحدى شركة المقاولات التى تقوم بتنفيذ مشروعات أثناء القيام بأعمال حفر اصطدام بخط الغاز مما تسبب فى حدوث كسر وتسريب سريع للغاز أدى لاشتعال الحريق.

وأشار المصدر، إلى أنه خلال إطفاء الحريق حدث تسريب جديد، وتم أيضا السيطرة علية تماما، وحاليا المنطقة المحيطة بموقع الحريق آمنة، وعاد العاملون إلى تنفيذ المشروعات التى يقومون بتنفيذها داخل مواقع العمل المختلفة بجبل الجلالة والمناطق الجديدة المحيطة به.

 

 

 

1- حريق خط الغاز
 حريق خط الغاز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة