السيسي فى "يوم المرأة": "وقفتوا جنب البلد.. ولسه محتاجكم عشان المشوار ما خلصش".. سيدات مصر تحملن عبء الإصلاح.. وهن ضمير الأمة ووجدان الوطن".. ويؤكد: فيه ناس بتاكل كتاف مصر.. وده هيقف له الشعب مش أنا ولا الجيش

الأربعاء، 21 مارس 2018 04:07 م
السيسي فى "يوم المرأة": "وقفتوا جنب البلد.. ولسه محتاجكم عشان المشوار ما خلصش".. سيدات مصر تحملن عبء الإصلاح.. وهن ضمير الأمة ووجدان الوطن".. ويؤكد: فيه ناس بتاكل كتاف مصر.. وده هيقف له الشعب مش أنا ولا الجيش الرئيس السيسى فى "يوم المرأة"
كتب محمد شعلان- ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسي: "تمثيل المرأة فى الحكومة 20%.. وممكن فجأة تلاقوا كل الوزرا ستات"

السيسى يطالب حضور احتفالية المرأة المصرية بالوقوف تحية لـ"عظيمات مصر"

السيسي: "من فضلكم يا مصريين قدروا وتأدبوا مع كل ست.. ده عرفان مش تفضل"

السيسي: "فيه ناس بتاكل كتاف مصر.. وده يقف له الشعب مش أنا ولا الجيش"

السيسي: "سيدات مصر تحملن عبء الإصلاح.. وهن ضمير الأمة ووجدان الوطن"

السيسي: "استراتيجية الدولة تستهدف تمكين المرأة بما يليق بتضحياتها"

الرئيس السيسى :"اعتمادى على المرأة المصرية غير مسبوق وتمثيلها بالحكومة 20%"

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، حضور احتفالية تكريم المرأة المصرية 2018 والأم المثالية، بالوقوف تحية وتقدير لكل سيدة مصرية، واللواتى أسماهن "عظيمات مصر".

وقال الرئيس السيسى، فى كلمته خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، المقامة الآن فى فندق الماسة: "كلامى عن الست المصرية لا ينتهى، وده مش مجاملة ليهم، وخلال الـ5 سنوات اللى فاتوا محدش هيجامل بدم أولاده أو أزواجه، وخلال الفترة دى التقيت أسر الشهداء، وأقسم بالله لم أسمع كلمة واحدة من أم أو زوجة شهيد فيها أى شكل من أشكال الملامة".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (1)

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المصريين تحملوا ظروفا حياتية صعبة من أجل الحفاظ على البلد، متابعا: "ربنا حافظ على البلد دى لأجل القلوب الطيبة، قلوب المصريين".

وأوضح السيسى، فى كلمته باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، المنعقدة الآن بفندق الماسة، أن الإجراءات الاقتصادية الصعبة التى اتخذتها الدولة كانت حتمية ولا خيار فيها، مضيفا: "محدش أبدا هيبقى عايز يؤلم أهله أو يقسو عليهم أو يعرضهم لظروف صعبة، إلا اذا كان مُكره أو هدفه ما يخليش وطنه بشكل لا يرضيهم".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (2)

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى حديثه للمرأة المصرية بالقول: "أنتم سيدات مصر والشابات، وقفتم جنب مصر، وأنا لسه محتاجكم علشان المشوار لسه ما خلصش، ومصرين أن بلدنا تاخد مكانها اللى يليق بيها وسط الأمم".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه لم يصادف سيدة مصرية معترضة على فقدان ابنها أو زوجها شهيدا ضمن شهداء مصر، متابعا: "مفيش سيدة قالت كلمة تعترض فيها أبدا على إنها فقدت شهيد للأبد، اللى هو السند، يمكن الابن والحبيب، لكن هى كانت دايما شايفة مصر".

وأضاف الرئيس السيسى، فى كلمته باحتفالية المرأة المصرية 2018 والأم المثالية، قائلا: "الست تبتلع ألمها وأحزانها علشان خاطر بلدها، دى تجربتى، بقول للمصريين من فضلكم اتحملوا وقدروا وتأدبوا مع كل ست وبنت، ده مش تفضّل، ده تقدير وعرفان مننا، لأن ليهم حق كبير عندنا".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (3)

تابع الرئيس كلمته خلال الاحتفالية، موجها رسالة لسيدات مصر بالقول: "خلال السبع سنين اللى فاتوا، انتوا أكتر من دفع وتألم من ظروف مصر، الأمور الأمنية ما كانتش مستقرة، أكتر ناس دفعوا التمن هم سيدات مصر، عظيمات مصر".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (5)

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيدات مصر بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والنزول للجان التصويت، متابعا: "محتاج كل سيدة وأم وأخت، من فضلك، محتاج الدنيا كلها تشوفنا فى الشارع، قولوا ما شئتم، المهم المصريين ينزلوا".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (6)

أضاف السيسى، فى كلمته باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية المنعقدة الآن فى فندق الماسة، قائلا: "من فضلكم دى نقطة مهمة قوى، فيه ناس كتيرة بتاكل كتاف مصر، ده ما يقفش قدامه إلا شعب مصر، مش أنا ولا الجيش ولا الشرطة، لازم الناس كلها تنزل الانتخابات، حتى لو قالوا لأ، لو نزل شعب مصر وقالوا لأ ده أمر عظيم ومحترم ويُنفذ فورًا، اسمعوا منى بس".

 

وتابع الرئيس السيسى كلمته بالقول: "عايز أقول حاجة، إحنا عايزين ندّى المثل ونأكّد للعالم كله أن البلد دى بيحكمها شعبها مش حد تانى، ويبقى يحكمها الشعب إزاى، بإنه ينزل يقول إحنا حاضرين وموجودين، ولو مش عايزين مش هيقعد فى مكانه ثانية، أنا محتاجكم، شجعوا أبنائكم وأزواجكم للنزول للانتخابات".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (7)

وردا على سيدة هتفت داعية الله أن يمنحه العمر الطويل، وأن يأخذ من عمرها ليعطيه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لما نطلب من ربنا، ربنا غنى، مش لازم ياخد من عمر حد تانى، ربنا يديكى العمر والصحة".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (8)

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن سيدات مصر رمز للتضحية، وأيقونة للأمل، وهن ضمير الأمة وحارس وجدان الوطن، متابعا: "بيقين راسخ أقول أن الله قد جسد كل المعانى الإنسانية فى شخص المرأة، وإن المرأة المصرية صوت ضمير الوطن، تُفنى نفسها فى سبيل بقاء الأسرة والمجتمع فى وجه كل ما يعصف بهما أو بالوطن".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (9)

وأضاف السيسى، فى كلمته خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، المقامة الآن فى فندق الماسة، أن المرأة وقفت أمام تحديات عديدة سعت للنيل من نسيج المجتمع، وتقدمت صفوف العمل الوطنى رائدة ومبادرة، للحفاظ على بقاء مصر واستعادتها ممن حاولوا النيل منها، مؤكدا أن المرأة هى التى قدمت الابن والزوج والأخ شهداء من أجل الاستقرار، والتى تحملت العبء الأكبر من القرارات الاقتصادية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمته فى الاحتفالية بالقول: "المرأة المصرية ضربت المثل فى التضحية وإنكار الذات والإصرار على تحقيق ذاتها وحماية أسرتها، وقد أصبحت الملهمة لهذا الوطن وهو يتقدم بخطى ثابتة نحو استعادة مكانته، وخاضت بصدق معركتى البناء والبقاء بإخلاص وإصرار، يقينا بقيمتها ومكانتها"، مؤكدا أن المرأة أصبحت حالة وطنية تستحق التقدير والإعجاب وهى تصنع نسيجا مصريا عظيما.

السيسى يكرم الامهات المثاليات (11)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر أمة كان قدرها مواجهة موجات متتالية من التحديات، لعبور جسر الأمل والإصرار نحو الريادة دوليا وإقليميا، متابعا: "فى غضون ذلك كانت روح التحدى هى الغالبة على الشخصية المصرية بمكوناتها الشاملة، وقد أراد الله أن تتجلى فى مصر عبقرية الجغرافيا وعراقة التاريخ وصلابة الشعب".

وأضاف السيسى، فى كلمته خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، المقامة الآن فى فندق الماسة، أنه وسط اللوحة الرائعة للتاريخ المصرى تبرز المرأة بألوان براقة، تزيد جمال اللوحة وروعتها، إذ "كانت مساهمة المرأة فى بناء مجد أمتنا هى الأعظم، ولا أحيد عن الحقيقة بأن أؤكد أن المرأة المصرية هى التى صنعت لهذا الوطن روعته وزرعت فى أرضه أشجار البهجة والإنسانية، وربّت وضحّت وتحمّلت".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (12)

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمته بالقول، أنه "خلال مارس من كل عام تتواتر علينا مجموعة من المناسبات المرتبطة بالمرأة فى مصر والعالم، أولها اليوم العالمى للمرأة فى 8 مارس، ثم 16 مارس يوم المرأة المصرية، ويحمل لنا معه ذكرى سقوط الشهيدات الثائرات فى ثورة 1919، ويوم 21 نشهد لحظات الوفاء والامتنان لكل أم فى عيدها".

وأكد الرئيس أن "جهود الدولة المبذولة لتمكين المرأة من كامل حقوقها وتكريمها بما تستحقه من تكريم، لا بد أن تليق بما قدمته وتقدمه من تضحيات، وقد وضعت الدولة استراتيجة متكاملة لتمكين المرأة فى إطار رؤية مصر 2030، عبر آليات فاعلة ومستدامة تضمن تنفيذها على الوجه الأكمل".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن اعتماده على المرأة المصرية فى العمل التنفيذى غير مسبوق، ونسبة تمثيلها بالحكومة 20%، مشيرا إلى تقلدها منصب المحافظ لأول مرة، وتحقيقها تمثيلا غير مسبوق فى البرلمان.

 

وأضاف السيسى، فى كلمته باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية، المقامة الآن فى فندق الماسة، قائلا لسيدات مصر: "اوعوا تتصورا إننا وإحنا بنعمل ده بنمنّ على المرأة، ده حق ليها ومكان يليق بيها، مش هنجامل على حساب مصر، التجربة اللى إحنا شفناها فى كل من شارك معنا بالعمل من السيدات رائعة وعظيمة، ودى مش مجاملة".

 

وتابع الرئيس السيسى كلمته بالقول: "أنا بحذر الحكومة، ممكن فجأة تلاقوا الحكومة كلها بقت سيدات، وأتمنى أكتر من كده، وده هيتم بإننا تكون لينا حركة منظمة، والقدرة على أن نعد ونجهز ما لدينا من الكوادر، علشان يتقدموا الصفوف. الكفاءة والأمانة والإخلاص والشرف همّا المعيار، مش بس المجهود ومش بس القدرة، فيه رب شايف ومُطّلع بيساعد الصالحين".

السيسى يكرم الامهات المثاليات (13)

واستطرد السيسي: "كما كانت توجيهاتى فى توفير إجراءات الحماية الاجتماعية للمرأة المعيلة، عن طريق الحماية الاجتماعية ومشروعات التمكين الاقتصادى، مش هنخلّى أى ست مصرية بدون مساعدة"، وأكد الرئيس عمل الدولة على تغليط عقوبات العنف ضد المرأة، متابعا: "أقول لكم بالصدق، عازمون على المضى قُدما فى العمل على ما بدأناه، ليس فضلا منّا ولكنه حق لها".

ولفت الرئيس فى كلمته، إلى اهتمام الدولة المتزايد بالمرأة، مضيفا: "المرأة صوت الضمير النابض بالوطنية، أنتظر منها الكثير لهذا الوطن، كُنّ ظهيرا وطنيا لمصر، مصر بكنّ ستقطع الخطوات الواسعة نحوة المستقبل الذى نطمح له، هقول اجعلن العالم ينصت لصوت المصريين فى إجلال وتقدير، اجعلن صوتكن للوطن ينحاز له.. ستحيا مصر بتضحيات المرأة المصرية".

 

 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (14)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (15)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (16)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (17)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (18)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (19)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (20)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (21)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (22)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (23)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (24)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (25)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (26)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (27)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (28)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (29)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (30)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (31)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (32)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (33)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (34)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (35)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (36)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (37)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (38)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (39)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (40)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (41)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (42)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (43)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (44)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (45)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (46)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (47)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (48)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (49)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (50)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (51)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (52)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (53)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (54)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (55)
 
السيسى يكرم الامهات المثاليات (56)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة