مشروعات جديدة للتعاون بين دار الكتب المصرية والمكتبة الوطنية التايلاندية

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 11:00 م
مشروعات جديدة للتعاون بين دار الكتب المصرية والمكتبة الوطنية التايلاندية جانب من الزيارة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار التعاون المشترك بين دار الكتب والوثائق القومية وبين الأرشيفات والمكتبات الوطنية فى مختلف الدول، استقبلت دار الكتب، اليوم الثلاثاء، وفدًا من المكتبة الوطنية فى تايلاند برئاسة كانوك أون ساجدات، مدير المكتبة.

 

وضم الوفد التايلاندى فاسنا جامدونجشاى أخصائى أول المكتبات بالمكتبة الوطنية التايلاندية، وتشايو ثونجليو الباحث فى مجال الفنون، وعددا من أخصائيى المكتبات بقسم الفنون بالمكتبة الوطنية التايلاندية. وتفقد الوفد المكتبات الملكية والمهداة، وقاعات الاطلاع، وقاعة الاطلاع الرقمى بدار الكتب.

 

وصرح الدكتور أحمد الشوكى، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، خلال لقائه بمدير المكتبة الوطنية التايلاندية، بأن المخطوطات التى تقتنيها دار الكتب المصرية، تبلغ عددها حوالى 60 ألف مخطوطة، تضم مخطوطات من شرق آسيا - قد يعود بعضها إلى تايلاند - حيث اكتشف أثناء ترأسه لمتحف الفن الإسلامى وجود مخطوطات تايلاندية بالمتحف، وهو ما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

كما تناول اللقاء إمكانية إنشاء نافذة تايلاندية فى دار الكتب المصرية على غرار النافذة الكورية، وسبل التعاون بين المؤسستين فى مجالات الترميم والرقمنة.

 

وفى ختام اللقاء، أهدى الشوكى مجموعة من إصدارات دار الكتب والوثائق لمدير المكتبة الوطنية فى تايلاند، كما تقدم لها بالشكر لإهدائها مجموعة قيمة من إصدارات المكتبة الوطنية التايلاندية لدار الكتب المصرية، وحضر اللقاء كل من الدكتور نادر عبد الدايم، رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب المصرية، والدكتورة هويدا كامل، مدير العلاقات العامة بالهيئة.

 
WhatsApp Image 2018-02-06 at 2.42.37 PM
 

WhatsApp Image 2018-02-06 at 2.42.43 PM
 

WhatsApp Image 2018-02-06 at 2.42.49 PM
 

WhatsApp Image 2018-02-06 at 2.43.00 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة