سعيد الكفراوى: متى نقيم للمبدعين احتفالية تليق بهم؟

الأحد، 11 فبراير 2018 08:00 م
سعيد الكفراوى: متى نقيم للمبدعين احتفالية تليق بهم؟ سعيد الكفراوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر القاص سعيد الكفراوى، عن استيائه الشديد من عدم استلامه ميدالية الدولة التقديرية الذهبية، منذ عام 2016 حتى الآن. 

وأوضح سعيد الكفرواى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: من شهور قليلة اتصلت بى سيدة موظفة فى المجلس الأعلى للثقافة،  وطلبت منى المرور عليها وحين اسنفسرت منها لماذا ؟ اجابتنى بحماس علشان تاخد ميداليتك الذهب وتوقع لى على ساركى تصور!.. بلا احتفال يليق وبلا مسئول يحضر وكأنها ليست جائزة مصر التقديرية أو شيئا له قيمة من قيم وتقاليد الثقافة المصرية، وكأنه لا بد أن يتم الأمر فى السر لأن الثقافة المصرية فى الزمن الأخير أصبحت لامؤاخذة عورة لا بد من سترها، يبدو أنه قد انتهى ذلك الزمن الذى اخترع فيه يوما سمى بعيد العلم".

وأشار سعيد الكفرواى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أنه طوال العامين الماضيين كان ينتظر إقامة احتفالية لتسليم جوائز الدول بشكل يليق بالمثقفين، مثلما كان يحدث فى احتفالية عيد العلم الذى كان يحضره رؤساء الجمهورية.

وتساءل سعيد الكفراوى: "كيف لموظف درجة ثامنة يسلمنى الميدالية الذهبية للجائزة التقديرية فى سرية تامة دون أى احتفال، وأيضا أقوم بتوقيع (سركى) بأنى قمت باستلامها"، مضيفا أن هذه الطريقة تمثل إهانة للمثقفين بصورة لا تليق بهم. 

ووجه سعيد الكفراوى تساؤلا للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، كيف سنحتفل بهؤلاء الكتاب الحاصلين على جوائز الدولة الرفيعة؟

سعيد الكفراوى متى نقيم للمبدعين احتفالية تليق بهم؟









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة