وزيرة الثقافة تلتقى نظيرها المغربى فى فعاليات وجدة عاصمة الثقافة العربية

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 10:00 ص
وزيرة الثقافة تلتقى نظيرها المغربى فى فعاليات وجدة عاصمة الثقافة العربية الدكتورة إيناس عبد الدايم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، بمدينة وجدة فى حضور أشرف إبراهيم سفير مصر لدى المملكة المغربية لبحث سبل دعم وتوطيد آفاق التعاون بين البلدين.
 
وتناول اللقاء أهمية الدور الثقافى والفنى فى النهوض والارتقاء بمستقبل المجتمعات العربية من خلال الملتقيات الفكرية والثقافية والفنية، بما ينعكس على الشعبين الشقيقين، كما بحثا المشاركة المغربية فى عام الاتحاد الأفريقى بمصر مطلع العام المقبل.
 
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن مصر والمغرب يربطهما تاريخ طويل من التواصل فى كافة المجالات، خاصة فى الثقافة والفنون، مشيرة إلى أهمية استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم فى شتى مجالات الفنون وتكثيف الانشطة المشتركة بينهما.
 
بينما قال محمد الأعرج، إن تمثيل مصر فى احتفالات وجده عاصمة الثقافة العربية، من خلال الفنون والمفكرين والمبدعين فرصة جيدة للتواصل الثقافى والفنى، وثمن دور مصر الريادى فى الحركة التنويرية والثقافية على مستوى الوطن العربى والشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الفنون والموسيقى هى صانعة ثقافات الشعوب، موضحاً أن دائما ما تلتقى الثقافتين المصرية والمغربية عاكسة التآلف بين الشعبين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة