الكونجرس يوافق على قانون يتيح البيانات الحكومية الأمريكية للجمهور

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:00 م
الكونجرس يوافق على قانون يتيح البيانات الحكومية الأمريكية للجمهور الكونجرس الأمريكى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرر الكونجرس الأمريكى مشروع قانون جديد يمكن أن يسهل على المواطنين الأمريكيين الوصول إلى البيانات العامة الصادرة عن الحكومة، حيث وافق مجلس النواب على قانون "البيانات الحكومية المفتوح" OPEN Government Data Act، والذى يأتى كجزء من مشروع قانون أكبر لدعم   صناعة السياسات القائمة على الأدلة.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فيتطلب القانون من الوكالات الفيدرالية نشر أى معلومات "غير حساسة" بتنسيق "قابل للقراءة آليًا" (بشكل أساسى بطريقة واضحة على هاتفك الذكى أو الكمبيوتر المحمول)، كما يؤكد القانون على أن تقوم الوكالات بتعيين مسؤول رئيسى للبيانات للإشراف على جميع جهود البيانات المفتوحة.

وبعد أن وافق عليه مجلس الشيوخ يوم الأربعاء الماضى، يتجه مشروع القانون بعد ذلك إلى مكتب الرئيس للتصديق عليه فى النهاية، وبالإضافة إلى ذلك يحافظ القانون أيضًا على مخاوف الخصوصية والأمن القومى - بمعنى أنه لا ينبغى أن يتضمن أى بيانات حساسة عن الجمهور أو أى معلومات استخبارية عسكرية، ومع ذلك، كان هناك بضعة تعديلات على القانون فى هذه المرة.

أولا تم تعديل النص بحيث تم تطبيقه فقط على وكالات قانون CFO، وليس على الاحتياطى الفيدرالى أو الوكالات الأصغر، وثانيا كان هناك اقتطاع "للبيانات التى لا تتعلق بالسياسة النقدية"، والتى تتعلق بالاحتياطى الفيدرالى، من بين أمور أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة