صور.. كبار السن والشباب يزينون طوابير 100 مليون صحة بالمحافظات.. الإسماعلاوية: المبادرة فريدة من نوعها.. أهالى بنى سويف: حاجة حلوة للغلابة ومحدودى الدخل.. مواطن أقصرى: "عاصرت رؤساء كتير محدش فيهم عمل كدة"

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 12:30 م
صور.. كبار السن والشباب يزينون طوابير 100 مليون صحة بالمحافظات.. الإسماعلاوية: المبادرة فريدة من نوعها.. أهالى بنى سويف: حاجة حلوة للغلابة ومحدودى الدخل.. مواطن أقصرى: "عاصرت رؤساء كتير محدش فيهم عمل كدة"
أعد الملف: أحمد مرعى – عماد عرفة - السيد فلاح - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملحمة كبيرة سطرها أبناء الشعب المصري خلال المشاركة في المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس السيسى "100 مليون صحة" للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، "السكر والضغط والسمنة" والتي تستمر حتي نهاية شهر يناير المقبل، فى 11 محافظة هم: "شمال سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان".
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(1)
 
وتستهدف المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس السيسى "100 مليون صحة" فحص 20 مليون مواطن من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى 11 محافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة بالقاهرة والتى تبلغ نحو 857 نقطة مسح بإجمالى فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.
 
وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" آراء وقصص عشرات المواطنين في عدد من المحافظات خلال فعاليات الفحص والاطمئنان علي أنفسهم أمام مقرات الفحص بالمحافظات:
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(2)
 

الإسماعيلية تسجل أعلى نسبة فى الإقبال فى محافظات المرحلة الثانية لحملة 100 مليون صحة

ففي محافظة الإسماعيلية تشهد مبادرة الرئيس السيسى 100 مليون صحة، للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، إقبال منقطع النظير منذ انطلاقها، وتصدر الشباب وكبار السن المشهد، ولم تختفى طوابير الانتظار منذ اليوم الأول أمام نقاط المسح، وظهر واضحًا انتظار كبار السن فى صفوف الانتظار للكشف والتحليل دون ملل أو تعب من أجل أتمام الكشف.
 
ويقول حسن غريب، أن المبادرة هى فريدة من نوعها ولأول مرة تحصل فى مصر، وعلى مدار السنوات الماضية كانت هناك حالات وفاة كثيرة بسبب تلك الأمراض، أما الآن فأصبح الكشف والعلاج للقضاء على تلك الأمراض مجانية.
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(3)
 
وقالت الحاجة سميحة، رغم تعبى إلا أننى حرصت على الحضور لوحدة المسح للكشف والاطمئنان على صحتى، ويضيف جمال صادق محمد، إنهم انتظروا تلك الحملة، وكان حريص على الكشف فور انطلاقها فى الإسماعيلية
 
يقول، محمد جلال محمد، أحد الشباب التى قامت بإجراء الكشف والتحاليل، أن المبادرة جيدة، وسوف تقضى على أمراض كثيرة منتشرة فى الفترة الأخيرة، والإقبال اللافت للنظر من قبل كل فئات المجتمع نظرًا لأن الكشف والعلاج مجانى.
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(4)
 

أهالى البحر الأحمر عن مبادرة 100 مليون صحة: تؤكد أن الدولة تهتم بصحة المواطنين

وفى محافظة البحر الأحمر، شهدت مواقع اجراء المسح الطبى بالمحافظة توافد اعداد كبيرة من المواطنين من الشباب وكبار السن، كذلك قامت مديرية الصحة بتخصيص فرق متنقلة لإجراء المسح الطبى لفيرس سي لموظفي القطاع الحكومي وكذلك العاملين في الفنادق المختلفة.
 
وقالت ليلى عثمان ربة منزل تقيم بمنطقة الدهار بالغردقة، أنها لم تكن تتوقع أن يكون علاج فيرس سي بالمجان ضمن المبادرة، وتوقعت أن يكون إجراء التحاليل فقط بالمجان.
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(5)
 
وأضافت أنها قامت بإجراء المسح الطبى بمستشفي الغردقة العام فتبين اصابتها بفيرس سي وتم توجيهها لمستشفي حميات الغردقة، وتم صرف العلاج لها مجانًا هناك.
 
وقال أحمد ياسين مدير بأحد الفنادق السياحية أن مبادرة 100 مليون صحة توكد علي أن  الرئيس السيسي يجعل المواطن المصري في أولي اهتمامته، مؤكدا أن الكثير  قام بعمل المسح الطبي لتلبية أوامر الرئيس للإطمئنان على صحتهم ومساعدة الدولة في حصر متطلبات القطاع الصحي.
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(6)
 

مواطنو بنى سويف: مبادرة السيسى أنقذت الغلابة اللى ميقدروش يشتروا علاج فيروس سى

وفى مدن ومراكز بنى سويف، التقى "اليوم السابع" عدد من المواطنين داخل نقاط التمركز بالمبادرة لاستطلاع آرائهم فى المبادرة، وقال سعد فوزى فلاح 58 سنة يقيم قرية ابوشربان مركز ببا جنوب بنى سويف : أعانى من  فيروس" سى" الكبدى منذ عام 1993 ورغم أن صحتى جيدة حتى الآن إلا أننى شعرت بالخطر وأجريت الفحوصات مرة أخرى.
 
وأضاف سعد فوزى: "إننى فلاح ولا أعمل فى الحكومة أو القطاع الخاص ولا امتلك من النفقات ما يجعلنى أستطيع إجراء التحاليل بالمعامل الخاصة وشراء العلاج من الصيدليات الخارجية".
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(7)
 
فيما قالت سعاد محمود 55 سنة أرملة: "مبادرة 10 مليون صحة التى اطلقها الرئيس السيسي حاجة حلوة انقذت الغلابة ومحدودى الدخل اللى ميقدروش على شراء العلاج".
 
وتابعت: "توجهت إلى الوحدة الصحية بقرية بنى هارون بمركز بنى سويف وسحبوا عينة دم فضلا عن قياس السكر والضغط "ومخدوش فلوس منى"  وقالولى مبروك يا حاجة صحتك حلوة ومعندكيش فيرس، وانصرفت وانا أدعوا للرئيس السيسي ربنا يخليه ويعينه".
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(8)
 
فيما أوضحت مريم عزيز  26 سنة حاصلة على دبلوم صناعى ولاتعمل ، أن إحدى صديقاتها أصيبت بتليف بالكبد  وساءت حالتها بسرعة ثم رحلت عن الدنيا ، ما أصابها بحالة من الخوف فقررت اجراء التحاليل للاطمئنان على صحتها إلا أن إرتفاع تكلفة التحاليل  والعلاج حالت دون ذلك، ما اصابها بالحزن وكثيرا ما حلمت بتوفير الدولة لعلاج الفيروس بالمجان، وحقق الرئيس السيسي حلمها بإعلانه عن مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على الفيروس.
 
 وأشارت مريم إلى توجهها إلى سيارة الوحدة المتنقلة بالقرب من منزلها برفقة مجموعة من صديقاتها وجيرانها للاستفادة من مجانية الإجراءات والاطمئنان على حالتها الصحية وخضعت لسحب العينة "المسحة" وقياس الضغط والسكر وغمرتها السعادة عندما أظهرت نتائج تحاليل عدم إصابتها بفيروس سي.
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(9)
 

الكبار والشباب بالأقصر يسطرون ملحمة مميزة أمام مقرات الفحص للاطمئنان على أنفسهم 

وقال مصطفي عبده جاد عمر موظف بآثار الأقصر، إنه قرر الحضور لمقر الفحص في مكتب صحة ثاني للاطمئنان علي نفسه والفحص بالمبادرة، وشاهد استقبال كافة الأطباء له وباقي المواطنين بحفاوة كبيرة وقاموا بقياس الضغط والسكر وفيروس سي والطول والوزن لمعرفة كتلة الجسم.
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(10)
 
وأضاف مصطفي عبده لـ"اليوم السابع" عقب الفحص بالمبادرة: "ربنا يبارك في جميع الأطباء والموظفين العاملين بالمبادرة، وربنا ينصر مصر ويحفظ مصر والمصريين كلهم ويحفظ رئيسنا ويشفي كل مريض، مشوفناش الكلام ده قبل كده وكان يتفاجئ المريض بالفيروس في جسده منذ عامين أو ثلاثة ويدمره دون أن يعلم، لكن الحمد لله الرئيس قام بمبادرة حلوة لاكتشاف أي مرض مبكراً والعلاج مجاني ومحدش أخد مننا فلوس".
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(11)
 
فيما قال المواطن حجاج عبد الله 75 سنة، خلال فحصه بمستشفي الأقصر العام: "عمري 75 سنة وحضرت 4 رؤساء للجمهورية ومشوفتش رئيس من رؤساء مصر عمل معانا العمايل دي ربنا يبارك فيه ويطرح فيه البركة، والدكاترة دول أخوات لينا ربنا يديهم الصحة ويطرح فيهم البركة، من عاملين وموظفين وكل حاجة".
 
 
ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(12)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(13)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(14)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(15)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(16)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(17)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(18)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(19)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(20)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(21)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(22)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(23)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(24)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(25)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(27)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(28)
 

 

ملحمة-كبار-السن-والشباب-في-طوابير-100-مليون-صحة-بالمحافظات-(30)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة