سكرتير نادى الطيران المصرى: إقامة بطولة الباراموتور على أرض الفيوم نقلة سياحية

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 01:00 ص
سكرتير نادى الطيران المصرى: إقامة بطولة الباراموتور على أرض الفيوم نقلة سياحية الباراموتور
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد فرغل، سكرتير نادى الطيران المصري، وعضو اللجنة المنظمة لبطولة تحدى أبطال العالم للباراموتور المقامة على أرض الفيوم، إن ما حدث العام الماضى من استقبال وحفاوة من قبل أهل الفيوم وطبيعة الجو جعلت الإقبال كبيرًا على المشاركة في البطولة هذا العام، مضيفا أن إقامة البطولة على أرض المحافظة تمثل نقلة سياحية.

وعن طبيعة رياضة الباراموتور قال فرغل فى تصريحات صحفية إنها عبارة عن مظلة وماكينة يحملها الطيار على ظهره ويصعد من فوق الأرض لارتفاعات محددة.

وأشار فرغل إلى أن 15 دولة مشاركة من خلال فرق وأفراد بعدد 85 لاعبا تحت إشراف لجنة من الاتحاد الدولى للطيران، ولفت إلى أنه كان هناك حدث مهم منذ أيام وهو أنه منذ 85 عاما أقيم لأول مرة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للطيران على أرض محافظة الأقصر ولذلك يشهد البطولة هذا العدد عدد كبير من أعضاء الجمعية.

ولفت سكرتير نادى الطيرن المصرى إلى أن مصر صالحة للطيران لمدة 365 يومًا فى السنة وهذا ما يميزها عن باقى دول العام والتى لا تكون صالحة للطيران 8 أشهر كل عام وهو ما يجعل المشاركين من الدول الأوروبية ينبهرون بطيعة الجو فى مصر مؤكدًا أن مصر تشهد نقلة سياحية حقيقة.

وأشار أحمد فرغل إلى أن البطولة تحظى من دعم جميع المسئولين بالدولة لافتا إلى أن هذه الأيام مصر تحتفل بمرور 108 سنوات فى مجال علوم وصناعة الطيران فى العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة