رئيس "اقتصادية البرلمان" يوضح أهمية الزيارة البرلمانية لبلاروسيا برئاسة "عبد العال"

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:00 م
رئيس "اقتصادية البرلمان" يوضح أهمية الزيارة البرلمانية لبلاروسيا برئاسة "عبد العال" النائب أحمد سمير
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد سمير رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، ورئيس المجموعة البرلمانية المصرية البلاروسية، إن دولة بلاروسيا من أوائل الدول التى زارت مصر بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قيادة أمور البلاد، وأن هناك 8 اتفاقيات موقعة بين مصر وبلاروسيا فى مجالات مختلفة بشأن التصنيع و المعدات الزراعية.

 

وأضاف "سمير" فى تصريح لـ "اليوم السابع"،  أن هناك زيارات ثنائية تمت على مستوى البلدين، منها زيارات لوزير الدولة للانتاج الحربى، و وزير التجارة و الصناعة السابق، وأن هناك بروتوكول بين البلدين لتصنيع بعض أجزاء الشاحنات، مشيراً إلى أن الزيارة ستشمل بحث ملفات للتصنيع والتجارة خلال تلك الزيارة البرلمانية.

 

و أشار رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الدولتين فى حاجة إلى تعاون برلمانى مشترك، وتبادل زيارات لوفود برلمانية مشتركة، إلى جانب دعوتهم لزيارة البرلمان المصرى.

 

وغادر  وفد برلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إلى دولة بلاروسيا، ويضم الوفد النواب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأحمد سمير رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، والنواب أمانى عزيز ومحمود بدر وإيهاب غطاطى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة