منظمة أطباء بلا حدود تدين اعتداء الحوثيين على موظفيها وتعلق نشاطها بالضالع

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 09:34 م
منظمة أطباء بلا حدود تدين اعتداء الحوثيين على موظفيها وتعلق نشاطها بالضالع منظمة أطباء بلا حدود
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت منظمة أطباء بلا حدود الدولية استهداف الحوثيين لسكن الموظفين التابعين للمنظمة فى محافظة الضالع، جنوبى اليمن، ويعتبر هذا الهجوم الثانى على منزل منظمة أطباء بلا حدود خلال أسبوع، كما أعلنت المنظمة سحب موظفيها من مدينة الضالع وتعليق برامجها الطبية حتى إشعار آخر.

وتؤكد "أطباء بلا حدود " أن هذه الهجمات التى استهدفت موظفينا العاملين فى مجال المساعدات الانسانية، ستحرم الآلاف من اليمنيين من المساعدات الإنسانية والطبية والتى هم بأشد الحاجة إليها.

وتشدد المنظمة على أنه يحظر استهداف السكان المدنيين، بما فى ذلك الجهات التى تعمل فى المجال الإنسانى فى جميع الأوقات، ويترتب على ذلك حرمان السكان من الحصول على المساعدة الإنسانية.

كما تدعو منظمة أطباء بلا حدود جميع الأطراف المتنازعة والجماعات المسلحة والأفراد إلى احترام وضمان حماية العاملين فى المجال الإنسانى والصحى فى اليمن.

تعمل منظمة أطباء بلا حدود فى مدينة الضالع منذ عام 2011، حيث تقدم الرعاية الطبية المجانية لأهالى الضالع وقعطبة والأزارق ودمت.

تعتبر منظمة أطباء بلا حدود إحدى المنظمات الطبية القليلة المتواجدة فى محافظة الضالع التى تقدم المساعدات الإنسانية للمجتمع، وتقوم بدعم السكان اليمنيين وتعمل فى 15 مستشفى ومركزاً صحياً فى اليمن وتقدم الدعم لأكثر من 16مستشفى أو مركز صحى فى 12 محافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة