الأمن يتحفظ على منتصر الزيات لحين قرار المحكمة بقضية "إهانة القضاء"

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 10:29 ص
الأمن يتحفظ على منتصر الزيات لحين قرار المحكمة بقضية "إهانة القضاء" المحامى منتصر الزيات-أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفظ رجال الأمن بدار القضاء العالى على المحامى منتصر الزيات، المتهم بقضية إهانة القضاء لحين صدور  قرار من المحكمة، بعد الانتهاء من سماع دفاع المتهمين.

وتوسط رجال الأمن الزيات الذى جلس داخل القاعة، مستمعا إلى ما يدور بجلسة اليوم، كما شهدت قاعة المحكمة تواجد أمنى مكثف لحضور عدد كبير من المحامين.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكرى، قضت بحبس الرئيس المعزول محمد مرسى ، وسعد الكتاتنى القيادي الإخواني ، و18 آخرين 3 سنوات فى قضية "إهانة السلطة القضائية"، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتلك التصريحات.

كما نسب أمر الإحالة إلى كل من المتهمين أمير سالم المحامى، ومحمد مرسى، وأحمد أبو بركة المحامى، أنهم نشروا بطريق الإدلاء بأحاديث بث علانية فى القنوات التليفزيونية والفضائية المختلفة، أمورًا من شأنها التأثير فى القضاة المنوط بهم الفصل فى دعوى مطروحة أمامهم  وعلى الشهود الذين قد يطلبون للإدلاء بشهادتهم، وعلى الرأى العام ضد المتهمين فى تلك الدعوى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة