بلاش كركبة .. 5 نصائح لترتيب غرفة ابنك بعد انتهاء الامتحانات

الثلاثاء، 09 يناير 2018 05:00 م
بلاش كركبة .. 5 نصائح لترتيب غرفة ابنك بعد انتهاء الامتحانات تنظيم غرف الطفل
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء فترة الامتحانات والحصول على أجازة منتصف العام تجد الكثير من الأمهات كراكيب سواء من الكتب أو الكشاكيل التى لن يتم استخدامها فى التيرم الثانى، وتبقى متراكمة على المكاتب ويزداد الأمر سوءا عندما يخرج الطفل ألعابه من دولابه، وتصبح الغرفة مزيجا من الكراكيب، ووفقا لموقع organizedhome، توجد بعص النصائح لترتيب غرفة طفلك، مع مراعاة أن ينظم الطفل معك هذه الغرفة ليحافظ عليها..

ترتيب المكتب
ترتيب المكتب

 

1- جمعى الكتب القديمة
 

 تخلصى من الكتب والكراسات والكشاكيل التى من المؤكد عدم استخدامها فى منتصف العام الدراسى الثانى، واذا كنت لا تريدين الإلقاء بها فيمكنك وضعها فى شنطة وتخزينها فى "سحارة"السرير أو الكنبة، وهو ينتج عنه ترتيب المكاتب التى غالبا ما تكون محور الكركبة فى الغرفة خلال شهور الدراسة.

 

2- تركيب أرفف :
 

 اذا كانت الغرفة بدون أرفف فيمكن الاستعانة ببعضها لكى تضعى عليها بعض القصص الخاصة بطفلك وترتيبها كأنها ديكور.

 

 

ارفف للقصص
ارفف للقصص

 

3- فرز اللعب:
 

هل طفلك سيتغل ويلعب بكل هذه اللعب الت توجد فى خزانة اللعب أو الصندوق المخصص لها، بعضها معطل وبعضها لم يعد مناسب لسنه، مما يتطلب اعادة فرزها والتخلص من غير المناسبة له لتفريغ مساحات .

سلة مهملات
سلة مهملات

 

4- سلة جديدة:

لتحفيز طفلك على الحفاظ على نظافة غرفته دون إلقاء الورق والمناديل وأكياس السناكس الفارغة فيمكنك الاستعانة بسلة مهملات جديدة عليها رسومات كرتونية وهى غير مرتفعة السعر.

 

5- صندوق اللعب:
 

صندوق كبير من اللعلب سواء من الكارتون أو البلاستيك سيكون حلا جيدا لتجميع اللعب فيه، إذا كنت لا تملكين دولاب او خزانة لألعاب طفلك، وعوديه أنه بعد الانتهاء من اللعب يتم وضعها مرة أخرى فى هذا الصندوق وكأنه بيتها الصغير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة