ننشر تفاصيل 5 ساعات من التحقيقات مع محافظ المنوفية المتهم بالرشوة.. النيابة واجهته بالتسجيلات وتعرض المكالمات على خبراء التليفزيون لفحصها.. متهمون يعترفون بتقديم الرشوة.. وقاضى المعارضات يجدد حبسه 15 يومًا

الأربعاء، 31 يناير 2018 02:00 ص
ننشر تفاصيل 5 ساعات من التحقيقات مع محافظ المنوفية المتهم بالرشوة.. النيابة واجهته بالتسجيلات وتعرض المكالمات على خبراء التليفزيون لفحصها.. متهمون يعترفون بتقديم الرشوة.. وقاضى المعارضات يجدد حبسه 15 يومًا محافظ المنوفية - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيق مع محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبد الباسط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

 

وحصل "اليوم السابع" على تفاصيل 5 ساعات كاملة من التحقيق معه بالقضية ومع 2 من رجال الأعمال الذين تم ضبطهم استنادا لقرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بالضبط والإحضار للمثول أمام جهات التحقيق.

 

وبدأت النيابة التحقيق فى الساعة الثانية ظهرا وانتهت فى السابعة من حيث واجهت النيابة المتهمين ببعض التسجيلات الصوتية التى كشفت عنها الجهات الأمنية، وأنكر المتهم بعض المكالمات واعترف ببعضها، ومن المقرر أن يتم عرض التسجيلات على خبراء الصوت باتحاد الإذاعة والتلفزيون، لإعداد تقرير بشأنها والتأكد من صحتها.

 

وواجهت النيابة المتهم بمحضر التحريات الأمنية، حيث كشفت مصادر قضائية أن التحريات الأمنية أكدت أنه من بين المتهمين اثنين من رجال الأعمال، وآخرين متهمين بالوساطة، وتضمنت التحقيقات مواجهة المتهم بالجرائم المنسوبة إليها والتى تضمنت الرشوة والتربح بطرق غير مشروعة أنكرها، قائلا: "محصلش". وأضافت التحقيقات أن المتهم تقاضى مبالغ مالية وعطايا مادية بقيمة تخطت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاته والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام.

 

 كما واجهت النيابة المتهم بالأحراز المضبوطة من مسكنه ومقر عمله، والتى تضمنت أوراقا وأموالا، والمستندات المقدمة من زوجته الثانية بالبلاغ المقدم ضده.

 

وقرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، المستشار محمد حمدى، بتجديد حبس المتهم وأحمد سعيد أحمد مبارك، مهندس ميكانيكى وعاصم أحمد فتحى رجل أعمال، 15 يوما على خلفية استمرار التحقيقات فى القضية.

 

وكشف مصدر قضائى أنه من المقرر أن يتم عرض المتهم على جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد للمثول للتحقيق فى اتهامه بتضخم الثروة وإخفاء أمواله بعدما تبين من جهات التحقيق المبدئى تضخم ثروته بصورة لا تتناسب مع دخله بالوظائف الحكومية، كما سيتم التحقيق فى الأوراق المضبوطة بحوزته والمضبوطة باسمه أو أسماء أشخاص آخرين، وذلك عقب انتهاء نيابة أمن الدولة من التحقيقات فى الرشوة.

 

يشار إلى أن النائب العام، المستشار نبيل صادق، قد أمر بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلى أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم فى قضية رشوة. وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين وتم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامى العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة