جارديان: انتقادات لوزير التعليم الهندى بعد رفضه نظرية داروين للتطور

الثلاثاء، 23 يناير 2018 01:13 م
جارديان: انتقادات لوزير التعليم الهندى بعد رفضه نظرية داروين للتطور تشارلز داروين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن العلماء أدانوا تصريحات وزير التعليم الهندى ساتيابال سينج، بشأن رفضه لنظرية داروين حول التطور، ومطالبته بإزالتها من المناهج الدراسية مشيرا إلى أن "أسلافنا لم يذكروا لنا أبدا أنهم شهدوا عملية تحول قرد إلى إنسان". 
 
وأضافت الصحيفة فى تقريرها اليوم أن عضو البرلمان في إقليم باغبات بولاية أوتار براديش، ومفوض سابق بشرطة مومباي، قال إن كتابات العالم الإنجليزي تشارلز داروين  بشأن التطور لا يجب أن تدرس في فصول العلوم.
 
وكرّر الوزير الهندى نفس الفكرة خلال مقابلة تلفزيونية، أول من أمس الأحد، وقال "نظرية داروين تواجه تحديا فى جميع أنحاء العالم، والداروينية هي أسطورة". مضيفا: "لا نطلق النظريات بدون أي أساس.. أنا رجل علمي وعندي دكتوراه في الكيمياء من جامعة دلهي".
 
ودافع الوزير عن معتقداته مرة أخرى أمس الاثنين عندما أكد أن وزارته على استعداد لاستضافة مؤتمر دولى حتى يتباحث العلماء حول هذه المسألة. 
 
وأضاف قائلا فى جامعة فى ولاية "أسام" الهندية: لدى قائمة تضم من 10 إلى 15 عالم كبير حول العالم الذين يقولون إنهم لا يملكون دليلا يثبت أن نظرية التطور صحيحة". وأضاف أن ألبرت أينشتاين اتفق على أن النظرية "غير علمية". 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة