حمدى أبو المعاطى: قانون انتخابات التشكيليين ينتظر موافقة الرئاسة

الثلاثاء، 02 يناير 2018 10:00 م
حمدى أبو المعاطى: قانون انتخابات التشكيليين ينتظر موافقة الرئاسة حمدى أبو المعاطى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الفنان حمدى أبو المعاطى، نقيب التشكيليين، إن وزير العدل خاطبه بشأن الموافقة النهائية على تعديل قانون انتخابات التشكيليين قبل عرضه على مجلس الدولة.

وأوضح حمدى أبو المعاطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الحصول على الموافقة  بالتعديل فى مجلس الدول قبل عرضه فى البرلمان، مضيفًا أن الأديب يوسف القعيد حصل أيضًا على موافقة من لجنة الإعلام والثقافة فى البرلمان لعرض قانون تعديل الانتخابات التشكيليين فى الجلسة العامة.

وأكد حمدى أبو المعاطى، أن قانون انتخابات التشكيليين ينتظر أن يعرض على رئاسة الجمهورية للبدء فى تطبيقيه والإعلان عنه فى الجرائد الرسمية.

وتابع حمدى أبو المعاطى، أن تعديل قانون انتخابات التشكيليين سيستلزم حضور 50% فى الجولة الأولى، و25% فى الجولة الثانية وحال عدم اكتمال النصاب القانونى من حق النقابة مد ساعتين لتصل  ليكن بنسبه 10% بدلاً من 25%.

ولفت حمدى أبو المعاطى، إلى أن تعديل قانون انتخابات التشكيليين فى صالح جميع الفنانين خاصة بعد فشل اكتمال النصاب القانونى لمدة 6 مرات متتالية، مضيفًا أن وقت إدراج تعديل قانون الانتخابات رسميًا سيتم الإعلان مباشرة عن بدء التقدم والترشح لشغل منصب نقيب التشكيليين وأعضاء المجلس الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة