دار الكتب المصرية تدشن مبادرة الفهرس المصرى الموحد

الجمعة، 19 يناير 2018 12:00 ص
دار الكتب المصرية تدشن مبادرة الفهرس المصرى الموحد جانب من الفعالية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى صباح الخميس مائدة مستديرة لتدشين الفهرس المصرى الموحد، طرح الشوكى المبادرة وقامت الدكتورة أمانى مجاهد بتلخيص الفكرة وأهميتها.

وتم تدشين الفهرس بحضور كل من الدكتورة منى فاروق، ممثلة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور صلاح حجازى، بالجامعة الألمانية ممثلاً عن مكتبات الجامعات الخاصة بمصر، ورياض طاهر ممثلاً عن مكتبات مصر العامة، والدكتورة هبة إسماعيل عن جمعية تنمية مصر (الرعاية المتكاملة سابقًا)  وممثل عن مكتبة الإسكندرية.

كما حضر ياسر عثمان، مدير مكتبة القاهرة الكبرى عن مكتبات وزارة الثقافة، والدكتور خالد الجابرى، ممثلاً عن مكتبات المعاهد الأزهرية، والدكتور سميّة صديق عن المكتبات المدرسية.

كما وقعت دار الكتب بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف برئاسة الدكتورة أمانى مجاهد، وينص البروتوكول على تبادل الخبرات فى القضايا ذات الاهتمام المشترك حيث يتشارك الطرفان فى تخطيط  وتنظيم ومتابعة المشروعات والمبادرات ذات الصلة بالمكتبات والمعلومات وتنظيم دورات تدريبية مختلفة، وتفعيل دور المراكز العلمية التابعة لدار الكتب، بالإضافة إلى تنظيم الندوات والمؤتمرات ومعارض الكتب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة