فريدة النقاش لوزيرة الثقافة: عممى استراتيجيتك بالأوبرا على قطاعات الوزارة

الأحد، 14 يناير 2018 09:00 م
فريدة النقاش لوزيرة الثقافة: عممى استراتيجيتك بالأوبرا على قطاعات الوزارة فريدة النقاش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة فريدة النقاش، عقب تولى الفنانة إيناس عبد الدايم وزارة الثقافة، إن إيناس عبد الدايم مشهود لها بالنشاط الفنى المنظم فى محاولة للاقتراب من الثقافة الرفيعة للوصول إلى الجماهير العريضة، وهذه أهم خاصية فيها، فرغم ارتفاع تذاكر حفلات الأوبرا إلا أنها لم تلغ استراتيجيها ومحاولتها فى الوصول إلى عدد كبير من الجمهور.

وأوضحت فريدة النقاش، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن إيناس عبد الدايم تسعى دائما لإنقاذ الغناء المصرى من خلال استضافة الفنانين المرموقين، ومنهم على حجار ومدحت صالح وشيرين عبد الوهاب وغيرهما فى محكى القلعة الذى جذب العديد من الجماهير المتعطشة للغناء الجميل.

 وأضافت فريدة النقاش، بقى أن تكرر إيناس عبد الدايم فى ظل توليها وزارة الثقافة استراتيجيتها على مدى القطر المصرى شمالا وجنوبا، وتمد الثقافة إلى أطراف الجمهورية المحرومة من أشياء كثيرة، حيث إن الثقافة ستمثل له منفذا للحياة والاستماع إلى الفن الجديد.

 وتابعت فريدة النقاش، أنها تتوقع من إيناس مطالبتها بزيادة ميزانية وزارة الثقافة التى للأسف ينفق منها 80% أجورا للموظفين، و20% للنشاط الثقافى، مضيفة أنه لابد أن تكون الميزانية مناصفة بين النشاط والأجور، وبهذا تستطيع أن تمتد الثقافة إلى الريف المصرى والأقاليم المهجورة التى للأسف يخرج منها الجماعات الجهادية الإرهابية.   

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة