بعد قرابة الثلاث سنوات.. محكمة الأسرة تسدل الستار على صراع زينة وأحمد عز وتقضى لها بالتطليق خلعا.. البداية كانت بإثبات النسب لتوأمها.. ودفاع الفنانة لـ"اليوم السابع": سنتقدم بدعوى نفقة وأجر مسكن وحضانة

الإثنين، 01 يناير 2018 04:46 ص
بعد قرابة الثلاث سنوات.. محكمة الأسرة تسدل الستار على صراع زينة وأحمد عز وتقضى لها بالتطليق خلعا.. البداية كانت بإثبات النسب لتوأمها.. ودفاع الفنانة لـ"اليوم السابع": سنتقدم بدعوى نفقة وأجر مسكن وحضانة زينة وأحمد عز
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدلت محكمة الأسرة بمدينة نصر الستار على صراع الفنانة زينة والفنان أحمد عز بعد قرابة الثلاث سنوات فى المحاكم ما بين إثبات نسب وتطليق بالخلع ونفقة وبطلان إثبات النسب لتوأم، فى جلستها المسائية، بقضائها بشكل نهائى بتطليق الفنانة طلقة بائنة بالخلع.

 

بداية الصراع

بدأت القضية 25 يناير 2014 مع عودة زينة من أمريكا ومعها توأمها عز الدين وزين الدين وأعلنت بشكل رسمى أن والدهما هو الفنان أحمد عز، إلا أن عز لم يعلن عن تلك الزيجة، التى تمت لمدة 6 أشهر فقط فى عام 2011، رغم أنه أعلن مرارًا وتكرار أنه حينما يتزوج سيقوم بالإعلان بشكل رسمى عن زواجه، خاصة أنه لا يستطيع أن يخدع جمهوره - على حد قوله - الأمر الذى دفع الفنانة زينة لإقامة دعوى ضده أمام محكمة الأسرة لإثبات نسب توأمها له، مستعينة بعقد زواجها من الفنان أحمد عز.

 

دعوى إثبات النسب

وتقدمت الفنانة زينة ببلاغ إلى قسم أول مدينة نصر يحمل رقم 2548 لسنة 2014 تطالب فيه الفنان أحمد عز بإثبات نسب طفليها وتسجيلهما باسمه.

وجاء بنص الدعوى القضائية، التى أقامتها وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ"زينة" ضد أحمد عز الدين على عزت الشهير بالفنان أحمد عز، بأن الإثنين تزوجا بتاريخ 15 يونيو ودخل عز بـ"زينة" وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال على عصمته حتى الآن حسبما ذكرت صحفية الدعوى، وقبل حلول شهر رمضان عادا إلى مصر بعد أن مكثا فى لندن "ترانزيت" 4 ساعات.

وأوضحت صحيفة الدعوى أن الإثنين عاودا السفر إلى إيطاليا ومنها إلى أمستردام لمدة يوم واحد ثم إلى جزيرة سردينيا، حيث أقاما بها، ثم توجها إلى روما مرة أخرى ومنها عادا إلى القاهرة.

وكشفت صحيفة الدعوة أن الفنانة زينة اكتشفت أنها حامل، فهلل الاثنان فرحًا واستعدا لعقد زواج رسمى وتوثيقه، حتى تلد فى ظل زواج رسمى إلا أن أحمد عز أنكر واختلق المشاكل خاصة بعدما وضعت الفنانة زينة التوأم "زين الدين وعز الدين" بتاريخ 10 فبراير.

وأكدت زينة فى الدعوى، التى أقامتها ضد أحمد عز أن النسب ثابت فى حقه لأنها زوجته، إلا أنه ظهر فى وسائل الإعلام والمحاضر الرسمية ينفى ولديه دون وجه شرعى، وأوضحت زينة أن ما فعله أحمد عز يشينها ويشهّر بها، حيث إنها شخصية معروفة.

 

جلسات المحاكمة

وتداولت المحكمة القضية على مدار سنة ونصف، وأحالت القضية إلى الطب الشرعى لإجراء تحليل الـ"dna" للفنانين وطفليهما التوأم واستلمت تقرير الطب الشرعى، الذى تضمن حضور الفنانة زينة إلى المصلحة 3 جلسات، الأولى بتاريخ "16 ديسمبر" والثانية "30 ديسمبر" 2014 والثالثة والأخيرة "17 يناير" 2015، فى المواعيد، التى حددتها لإجراء تحاليل البصمة الوراثية الـDNA، كما تضمن تغيب "عز" عن حضور الجلسات الثلاث بحجة عدم وجود وثيقة زواج بينه وبين الفنانة زينة، وأنه سيجرى تحليل dna" بأمريكا.

 

أقوال زينة فى المحاكم

وقالت الفنانة زينة فى إحدى الجلسات أمام القاضى: إنها تطالب باستخراج شهادات ميلاد لعلاج طفليها الذين يعانون من حالة صحية سيئة.

وأضافت فى أقوالها أمام قاضى المحكمة، أن خصمها يحاول مد أكبر وقت فى القضية دون الفصل فيها، لافتة إلى أنها غير قادرة على استخراج شهادات الميلاد أو استخراج الأوراق اللازمة لعلاج أبنائها فى المستشفيات، ولا تستطيع السفر بهم للخارج، لتغادر بعدها على الفور.

 

إثبات نسب التوأم لوالدهم

وبعد نظر عشرات الجلسات قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، برئاسة المستشار هشام البنا، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة لوالدهما الفنان أحمد عز.

دعوى الخلع.

ومن دعوى إثبات النسب إلى دعوى الخلع التى أقامتها الفنانة بعد ثبوت نسب طفليها، وعرضت تنازلها عن كافة حقوقها الشرعية والقانونية مقابل الطلاق.

 

زينة للمحكمة: "مش عايزة تربطنى بعز أى علاقه"

أقرت الفنانة زينة أمام محكمة أسرة مدينة نصر، للمحكمة خﻻل نظر دعوى الخلع التى حركتها ضد الفنان أحمد عز بعد حصولها على حكم نهائى بثبوت نسب طفليها عز الدين وزين الدين للفنان: "نفسى أخلص وأعيش حياة طبيعية ومرتبطنيش أى حاجة بواحد شهّر بيا وبأوﻻدى".

 

عز يمنع طفليه من السفر

قدم معتز الدكر محامى زينة، الأمر الوقتى بمنع أحمد عز لطفليه من السفر للخارج، ما يعنى إقراره بثبوت نسب الطفلين إليه وثبوت زواجه من زينه ومعاشرته لها.

 

الحكم بنفقة للطفلين

أكملت زينه انتصاراتها القانونية بحصولها على حكم من محكمة أسرة مدينة نصر بإلزام أحمد عز بنفقة طفليه البالغة 20 ألف جنيه وإنذارات عرض عز مبلغ نفقة طفليه والبالغ 20 ألف جنيه شهريًا.

 

حكمان الأزهر يوصى بتطليق زينه

أقر الحكمان اللذان انتدبتهما محكمة أسرة مدينة نصر من الأزهر، لمحاولة الصلح بين أحمد عز وزينة فى دعوى الخلع التى أقامتها الفنانة ضد عز، أن الفنانة مثلت برفقة محاميها معتز الدكر وأقرت بتنازلها عن جميع حقوقها المالية والشرعية مقابل تطليقها من الفنان طلقة بائنة للخلع.

وأكدت الفنانة أمامهم بغضها الحياة معه وأنها تخشى ألا تقيم على حدود الله، أصرت على تطليقها منه ورفض كافة مساعى الصلح بينهما.

 

وأوصا الحكمان من شيوخ الأزهر الشريف فى نهاية التقرير بتطليق زينة من زوجها الفنان أحمد عز طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن كل حقوقها المالية والشرعية.

 

رفض طعن أحمد عز على ثبوت نسب طفليه

ومحكمة أستئناف اﻷسرة بالتجمع، هى أخرى قضت برفض الطعن المقدم من الفنان أحمد عز على بطلان حكم ثبوت نسب الطفلين له، وبرر دفاع زينة أنه أقيم على غير سند من القانون لذلك تم رفضه كما أن عز لم يقدم أى أوراق أو أدلة جديدة أو ما يثبت أن إجراءات صدور حكم النسب باطلة كما يدعى، وهذا ما ذكرته نيابة اﻷسرة فى تقريرها الذى سلمته لمحكمة أول درجة وبناء على ذلك أوصت برفض الدعوى.

 

استدال الستار

وأنهت محكمة الأسرة بمدينة نصر الصراع القضائى الطويل بإصدارها حكم نهائى بالخلع للفنانة زينة من الفنان أحمد عز، ليؤكد معتز الدكر دفاع الفنانة، أنه سيتقدم بعدة دعاوى أخرى من نفقة وأجر حضانة وأجرة مسكن متخذا كافة الإجراءات القانونية وفق قانون الأحوال الشخصية لاسترداد حقوق موكلته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة