"فيس بوك مش بس هلس".. استفيد من وقتك عليه بمتابعة 5 حسابات.. "الإسبتالية" للتوعية بالأمراض الغريبة بطريقة مختلفة.. ولو هتقرر تسافر أى بلد لازم تتابع "بيسوهات".. و"الدحيح" يشرح العلوم بخفة وسلاسة

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 04:30 م
"فيس بوك مش بس هلس".. استفيد من وقتك عليه بمتابعة 5 حسابات.. "الإسبتالية" للتوعية بالأمراض الغريبة بطريقة مختلفة.. ولو هتقرر تسافر أى بلد لازم تتابع "بيسوهات".. و"الدحيح" يشرح العلوم بخفة وسلاسة فيس بوك
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد نشر عدد من الفيديوهات المثيرة للجدل لأشخاص يحاولون اجتذاب الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعى، لابد من تشجيع بعض الشخصيات التى تنشر الوعى على موقع التواصل الأشهر "فيس بوك"، وذلك لنشر ما يفيد المواطنين بدلاً من دعم عديمى الموهبة الباحثين عن الشهرة.

 

ويختار أصحاب هذه الحسابات عناوين فيديوهاته بعناية، لتشعر وكأنك على وشك مشاهدة "استاند أب" كوميدى، أو أحد الفيديوهات الخفيفة المنتشرة عبر يوتيوب، ومن ثم بأسلوبهم الطريف.

 

سارة الجوهرى.. مترجمة الأغانى إلى لغة الإشارة

أول فتاة فى مصر تترجم الأغنيات للصم وضعاف السمع وذلك بطريقة جذابة، واتجهت سارة لهذا المجال، لأن والديها أصبحا أصماء بعد أن أصيبا بمرض الحمى الشوكية، ففقد كل منهما سمعه وصوته، وأصبحا يتعاملان بلغة الإشارة فقط لتصبح هى مترجمتهما الخاصة، فكانت تذهب مع والدتها للمعرض، حيث كانت أمها تعمل فنانة تشكيلية، وكانت تترجم إشاراتها لمن حولها، ومن ثم تحولت من مترجمة إلى والديها فقط إلى معلمة للغة الإشارة.

 

ويتابع سارة أكثر من 108,826 متابع عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، وتصرح دائما أن السبب الأساسى فى رغبتها تعليم الناس لغة الإشارة هو والدها، موضحة أن والدها توفى بسبب عدم قدرته على توصيل ما يعانيه للطبيب، قائلة: "عملتها علشان والدى وعشان ناس كتير أوى من الصم توفوا ولسه بيتوفوا وما بيقدروش يوصلوا تعبهم".

 

https://www.youtube.com/watch?v=tZ1HZNmH0-A

سارة الجوهرى
سارة الجوهرى

 

الاسبتالية.. برنامج طبى بطريقة مختلفة على "فيس بوك"

وتشرف على تلك الصفحة إيمان إمام، الطبيبة الشابة، التى تحرص على تصحيح المفاهيم الطبية ونشر الوعى بالأمراض النادرة، وقد حققت فيديوهاتها انتشارا واسعا بين الشباب العربى، وتجاوز عدد مشاهدات حلقاتها ثلاثين ألفا.

 

ويتابع تلك الصفحة حوالى 655,672 متابعا، وتتناول عددا من الأمراض النادرة غير المعروفة؛ كمرض المتلازمة المجهولة أو متلازمة إكس الذى يوقف عجلة الزمن عند المصابين به، وذلك بطريقة مختلفة وجذابة.

 

ايمان الامام
إيمان الإمام

 

بيسوهات.. هيلففك العالم فى مكانك

"فيديوهات قصيرة عن حكايات من العالم كله، مش بعملها لوحدى.. بنعملها مع بعض كلنا، يمكن نطلع منهم بحاجة".. هكذا وصف بسام أحمد، فيديوهاته التى يقدمها كل أسبوع على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث يجمع معلومات بطرق وزوايا مختلفة من جميع أنحاء العالم ويظهر فى الفيديو، ويشرحها مستعينًا بمرشدين عرب تعيش فى هذه البلاد.

 

ويتابع بيسوهات 255 ألف فولورز، يتفاعلون معه بالإضافة إلى متابعين من بلدان أخرى، فيساعدونه فى تصوير لقطات وتزويده ببعض المعلومات الإضافية كونهم عاشوا فيها، ثم يجمع كل هذه المواد فى فيديو مكتمل يظهر هو فيه شارحا بشكل بسيط وطريف، كما أنه يحص على كاتبة كل مصادره لضمان مصداقيته.

 

 

 

بيسوهات
بيسوهات

 

عمر السبتاوى.. فيديوهات بين التوعية والكوميديا

يتحدث السبتاوى عن الأمراض أو المواقف التى يمكن أن توضع بها بشكل مفاجئ، وكيفية التصرف بها وما هى الإسعافات الأولية، التى يمكن عملها وكيفية تجنب المرض من البداية.

 

بدأ السبتاوى، 26 عامًا، بتقسيم الفيديوهات إلى ثلاث مراحل فمنذ عام ونصف، قرر فى البداية تقديم فيديوهات كوميدية مدتها لا تتعدى الـ 10 ثوان على سبيل المثال، ويتابعه 288,675 متابع عبر حسابه.

 

عمرو السبتاوى
عمرو السبتاوى

 

الدحيح يشرح العلوم المختلفة بشكل ساخر

بدأ الغندور فكرته بمحاولات للمشاركة فى مشروع "التحرير أكاديمى"، وهو مشروع يهدف لتقديم كورسات متخصصة فى مجالات مختلفة، على الإنترنت، تعرف عليها خلال ندوة صغيرة مع النماذج التى نجحت عبر يوتيوب، أقيمت فى كليته، ومن ثم قرر الاعتماد على نفسه وبدأ قناته الخاصة.

 

ويتابع الغندور 647,230 متابعا، للاستفادة من فيديوهاته المتنوعة بين النظريات الفيزيائية والاقتصادية والتسويقية والنفسية وغيرها، حتى أنه قد يدمج أكثر من مجال فى فيديو واحد لتوضيح الحقيقة العلمية وراء خرافة ما.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة