شارابوفا تودع بطولة أمريكا المفتوحة للتنس من الدور الرابع

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:38 ص
شارابوفا تودع بطولة أمريكا المفتوحة للتنس من الدور الرابع ماريا شارابوفا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودعت الروسية ماريا شارابوفا، التي عادت لمنافسات البطولات الأربع الكبرى بعد انتهاء إيقافها بسبب المنشطات، بطولة أمريكا المفتوحة للتنس من الدور الرابع عقب خسارتها 5-7 و6-4 و6-2 أمام اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 16.

كانت شارابوفا تشارك فى بطولتها الكبرى الأولى بعد انتهاء إيقافها لمدة 15 شهرا بسبب السقوط فى اختبار للمنشطات، وخطفت الأضواء عندما فازت فى الدور الأول على سيمونا هاليب المصنفة الثانية وغادرت البطولة بعدما تبادلت التحية مع المشجعين في ملعب آرثر آش.

وقالت شارابوفا "كانت مسيرة رائعة خلال الأسبوع الماضي. بعد هذه الهزيمة.. سأدرس كل الإيجابيات التى حدثت فى آخر ثمانية أو تسعة أيام".

وأضافت "لكن بكل تأكيد يمكن الاستفادة كثيرا من هذا الأسبوع.. أنا سعيدة جدا بالحصول على هذه الفرصة للعب. بذلت قصارى جهدي. يمكنني أن أكون فخورة بما حدث".

ولم تنال شارابوفا بطاقة دعوة للمشاركة مباشرة في بطولة فرنسا المفتوحة ثم انسحبت من بطولة ويمبلدون بسبب الإصابة، بينما حصلت على فرصة للمشاركة في أمريكا المفتوحة لتزيد الجدل حول منح اللاعبين العائدين من الإيقاف بطاقات دعوة، خاصة أن كل مباريات اللاعبة الروسية أقيمت على ملعب آرثر آش في نيويورك.

ورفضت المصنفة الأولى عالميا سابقا أن تتأثر بهذا الجدل وانصب تركيزها على المباريات لكنها في النهاية لم تتمكن من اجتياز سيفاستوفا المصنفة 16.

وشهدت المواجهة اختلافا كبيرا في أسلوب اللعب إذ تلعب شارابوفا بقوة هجومية بينما تعتمد لاعبة لاتفيا على بعض الكرات الخادعة، وسنحت عدة فرص لكسر الإرسال في المجموعة الأولى واستغلت شارابوفا الفرصتين المتاحتين لها لتفوز بالمجموعة بعد إرسال ساحق اكتفت سيفاستوفا بمتابعة الكرة خلاله، لكن سيفاستوفا البالغ عمرها 27 عاما لم تتراجع بل زادت من قوتها وكسرت إرسال شارابوفا مبكرا في المجموعة الثانية ونجت ثلاث مرات من كسر إرسالها لتحافظ على تقدمها.

وحصلت سيفاستوفا على هدية بكسر إرسال شارابوفا في بداية المجموعة الثالثة بعد خطأ مزدوج من اللاعبة الروسية وخسرت شارابوفا إرسالها مجددا لتتأخر 3-صفر.

وكسرت شارابوفا إرسال سيفاستوفا وحاولت القتال وقلصت النتيجة إلى 3-2 لتفرض الضغط على لاعبة لاتفيا، لكن سيفاستوفا حافظت على هدوئها وتقدمت 4-2 وكسرت إرسال شارابوفا وواصلت طريقها حتى فازت بالمباراة القوية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة