أحمد سعد الدين: "قلادة مردوخ" تفتح الباب على أسرار العالم القديم

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:00 م
أحمد سعد الدين: "قلادة مردوخ" تفتح الباب على أسرار العالم القديم قلادة مردوخ
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت مؤخرا رواية "قلادة مردوخ" للمؤرخ والروائى أحمد سعد الدين، عن دار كيان للنشر والتوزيع.
 
وفى الرواية يرحل خلالها سعد الدين بقلادته عبر العصور المختلفة بداية من عصور بابل القديمة وصولا إلى العصر الحديث، حيث يبدأ مشهدها الافتتاحى بواقعة اغتيال الرئيس الأمريكى الشهير جون كينيدى ويختتمها بملابسات نفس الواقعة.
 
وقال سعد الدين فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع "تبدأ أحداث الرواية منذ عصر بابل القديمة مرورا بالعصور الوسطى وصولا إلى العصر الحديث، وتصل القلادة خلالها لأشهر الملوك والرؤساء فى كل تلك العصور وتتسبب فى مقتل الكثيرين".
 
وأضاف سعد الدين متحدثا عن تفاصيل الرواية "الرواية تتعرض للرحلة التاريخية الطويلة التى تقطعها قلادة بابلية عتيقة تصيب كل من يرتديها بلعنة تؤدى لمقتله، وتعرض الرواية ملابسات حصول مشاهير الملوك والرؤساء على القلادة بدءا من الملك البابلى الشهير حمورابى حتى يحصل عليها الرئيس الأمريكى الشهير جون كينيدى الذى اغتيل فى ستينات القرن الماضى".
 
وأضاف أحمد سعد الدين "كشفت فى روايتى الكثير من أسرار العالم القديم والعديد من الوقائع التاريخية المسكوت عنها، والمؤامرات التاريخية التى لعبت دورا فى وقوع الكثير من الأحداث السياسية المؤثرة التى جرت خلال تلك العصور، وأرى أن التاريخ التقليدى المدون لا يتعرض لتلك الخفايا وكواليس وقوعها، لذلك سعيت لتسليط الضوء على الأسرار التاريخية لتلك الوقائع".
 
وعن المعالجة الروائية لقلادة مردوخ قال سعد الدين: "سعيت من خلاله مشاهد الرواية أن أطرح استقراء جديد لأبرز تلك الأحداث فى قالب روائى ممتع ومشوق للقراء يحمل روح العصر، مع حرصى على الحفاظ على قوام اللغة وتماسك الحبكة والسرد الروائى السليم".
 
يذكر أن "قلادة مردوخ" هى العمل الثانى لسعد الدين بعد كتابه الموسوعى "فرعون ذو الأوتاد" الذى سبق أن صادرته القوات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، قبل أن يتصدر قوائم المبيعات فى مصر والوطن العربى مختتما بحصوله على جائزة أفضل كتاب لعام 2016 فى مكتبة ألف.
21684578_10155529282070993_818231851_o
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة