تركيا تعلن تعليق الرحلات الجوية باتجاه اقليم كردستان ابتداءً من الجمعة

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 04:51 م
تركيا تعلن تعليق الرحلات الجوية باتجاه اقليم كردستان ابتداءً من الجمعة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزانى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وسائل إعلام عراقية تعليق تركيا للرحلات الجوية باتجاه إقليم كردستان العراق ابتداءً من الجمعة المقبل.

 

وقال مصدر مسؤول فى سلطة الطيران المدنى العراقية اليوم الأربعاء، إنها طلبت من شركات الطيران تعليق الرحلات إلى إقليم شمال العراق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

 

وأوضح المصدر لوسائل إعلام تركية ان "سلطة الطيران المدنى العراقية أبلغت رسميا شركات الطيران بتعليق رحلاتها الجوية إلى مطارى أربيل والسليمانية بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر".

 

ويأتي هذا الإجراء بعدما رفضت حكومة الإقليم طلبا للحكومة المركزية بتسليم مطارى أربيل والسليمانية إلى بغداد، وإلا فستأمر بوقف كل الرحلات الدولية المباشرة من وإلى الإقليم اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا بتوقيت العراق.

 

كانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء فى إقليم كردستان، أعلنت اليوم، الأربعاء، النتائج الرسمية للاستفتاء على استقلال كردستان، مشيرة إلى أن نسبة 92.73% صوتوا بـ(نعم) فيما صوت 7.27% بـ (لا).

 
من ناحية أخرى ألزم مجلس النواب العراقى فى جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة العراقية الدكتور حيدر العبادى باتخاذ كافة الإجراءات الدستورية والقانونية للحفاظ على وحدة العراق وحماية مواطنيه لإصدار أوامره للقوات الأمنية بالعودة فى الانتشار بجميع  المناطق المتنازع عليها وبضمنها كركوك، وفقا لما كان عليه الحال قبل 10 يونيو 2014.
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة