"التصديرى للصناعات الهندسية" يشارك فى 3 معارض دولية خلال أكتوبر ونوفمبر

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 11:59 ص
"التصديرى للصناعات الهندسية" يشارك فى 3 معارض دولية خلال أكتوبر ونوفمبر محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم المجلس التصديرى للصناعات الهندسية والإليكترونية المشاركة فى 3 معارض دولية خلال الشهرين المقبلين فى جنوب أفريقيا والصين والإمارات.

وقالت مها صالح المدير التنفيذى للمجلس - فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: "إن أولى تلك المعارض تتمثل فى المعرض التجارى الدولى لصناعة خدمات السيارات (Automechanika Johannesburg) فى جنوب أفريقيا خلال الفترة من 27 وحتى 30 سبتمبر الجارى".

وأوضحت أنه معرض متخصص فى مكونات السيارات، ويتم المشاركة فيه لأول مرة بمشاركة 5 شركات عارضة، فضلا عن الترويج لـ20 شركة أخرى، منوهة بأن سوق جنوب أفريقيا يتواجد به عدد من الشركات الكبيرة فى مجال صناعة السيارات، والتى تستهدف الترويج لقطع الغيار المصرية لفتح سوق هناك.

 

وأشارت مها صالح إلى أنه تم مخاطبة مكتب التمثيل التجارى من أجل تنظيم لقاءات ثنائية للشركات المشاركة وممثلى المجلس من أجل الترويج لهذا القطاع، والذى يعد ثانى أكبر قطاع يصدر بنسب نمو مرتفعة واستثمارات كبيرة.

وأضافت: "كما تشارك 8 شركات بقطاع الأجهزة المنزلية بجناح 450 مترا فى الدورة 122 من المعرض الصينى لسلع الواردات والصادرات، والذى يقام سنويا فى مدينة جوانزو بجنوب الصين على مساحة 170 ألف متر، ويعرض حوالى 120 ألف منتج خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 4 نوفمبر المقبلين".

وأشارت مها صالح إلى مشاركة 6 شركات متخصصة فى مجال التغليف والتعبئة الخاصة بالأغذية فى فعاليات معرض التصنيع الغذائى بالإمارات (جلفود)، وذلك خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل على مساحة 240 مترا.

 

وبينت أن خطة المعارض الدولية للمجلس خلال العام المالى الجارى تتضمن 10 معارض دولية متخصصة فى مكونات السيارات والأجهزة المنزلية والآلات والمعدات، لافتة إلى مشاركة القطاع فى معرض (أوتوتاك) المتخصص فى مكونات وقطع غيار السيارات، والذى تم فصله عن معرض (أوتوماك فورميلا)، الذى تم تنظيمه مؤخرا ليقام فى ديسمبر المقبل، فضلا عن معرض (التكتريكس) خلال شهر ديسمبر أيضا.

 

وأكدت أن خطة المجلس للترويج للمنتجات تتضمن أيضا تنظيم من 3 إلى 4 بعثات تجارية خلال الفترة المقبلة، وكذلك جذب من 3 إلى 4 بعثات مشتريين أجانب وأفارقة للمشاركة فى المعارض التى تقام داخل مصر، حيث من المستهدف جذب 50 مشترى أجنبى من دول أوروبية وأفريقية وعربية لمعرض (أوتوتاك).

 

وحقق قطاع الصناعات الهندسية والإليكترونية نموا فى صادراته خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجارى بنسبة 6% ليسجل نحو 1.6 مليار دولار، مقابل 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة