إقبال على شراء جلود أضاحى العيد بدمياط ..500 جنيه لجلد الأضحية

السبت، 02 سبتمبر 2017 01:07 م
إقبال على شراء جلود أضاحى العيد بدمياط ..500 جنيه لجلد الأضحية اقبال على شراء جلود اضاحى الايقار والجاموس بدمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد محافظة دمياط من المحافظات الكبيرة التى تخرج منها الجلود وذلك لتفضيل الأهالى تناول لحوم الأبقار والجاموس عن الجمال والخراف، بالمقارنة بباقى محافظات الجمهورية وهى السمة التى تتصف بها أضاحى المحافظة ولذلك يقبل التجار على شراء جلود الاضاحى من مختلف أنحاء المحافظة.
 
ويقول محمد عاشور أحد المشرفين على جمع الجلود لصالح إحدى المساجد،  أن متوسط الجلد البقرى يتراوح من 500 إلى 520 جنيها، أما الجلد الجاموسى يتراوح من 470 إلى 500 جنيها، ومتوسط سعر جلد الخراف من 5 إلى 10  جنيهات طبقا لحالة الجلد ومدى مطابقته للمواصفات.

 ويشير أحمد المتولى تاجر جلود، أنه يقوم بتجميع الجلود فى العادة مساء كل خميس من خلال المرور على الجزارين ولكن فى عيد الاضحى الذى يعد موسما لجمع الجلود نقوم بالتوجه لنقاط تجميع الجلود لصالح الجمعيات أو المساجد مضيفا: نقوم بشراء الجلد باى ثمن مادامت حالته جيدة لأننا نعلم أن عائداتها توجه للأنشطة الخيرية والمساجد فلا يفرق معنا أن ندفع 20 أو 50 جنيها فوق ثمن الجلود لأننا نعتبرها مساهمة منا فى تلك الأعمال الخيرية.

وأكد المتولى إن  نسبة الهادر انخفضت بنسبة كبيرة وخاصة وأن الذبح يتم فى المجازر الحكومية أو يقوم المضحون باستقدام جزارين من ذوى الخبرة الذين يحافظون إلى حد ما على الجلد.
 
من جانبه قال محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان ورئيس الغرفة التجارية بدمياط، أنه لا توجد شعبة أصحاب مدابغ بالغرفة التجارية وذلك بعد انقراض مهنة المدابغ والجلود.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة