ترامب يعيد تهديد شركة آبل لعدم إنشائها مصانع بالولايات المتحدة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:00 م
ترامب يعيد تهديد شركة آبل لعدم إنشائها مصانع بالولايات المتحدة ترامب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع cnet فى تقرير جديد أن الرئيس الأمريكى قد يتخذ إجراء جديد ضد شركة آبل، بعد أن أعاد تغريد صورة متحركة قديمة، تظهر محاولاته لسحب عدد من الشركات التكنولوجية ومن ضمنهم فورد وآبل إلى الولايات المتحدة.

و تسلط هذه الصورة الضوء على محاولات الرئيس الأمريكى لإجبار عدد من الشركات على افتتاح مصانع بالولايات المتحدة، بدلا من الصين وغيرها من الدول الآسيوية التى توفر عمالة رخيصة.

ترامب
ترامب

وأثيرت هذه القضية سابقا، قبل تولى ترامب رئاسة الولايات المتحدة، عندما نشر تغريدة يعلن من خلالها عن نيته إجبار الشركة على تصنيع هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد والماك بوك داخل الولايات المتحدة بدلا من الصين، للاستفادة من العمالة الأمريكية وتوظيف المزيد من الأمريكيين، وردت أبل وقتها بالتأكيد على اهتمامها بالعمالة الأمريكية، وقد أدلى الرئيس بتصريحات حديثة يكشف من خلالها أن شركة آبل تنوى إنشاء 3 مصانع بالولايات المتحدة.   

كما هدد ترامب عدد من الشركات الأخرى بسبب الأمر ذاته، ومن أبرزها فورد التى وجه لها انتقادات لاذعة للاستثمار فى المكسيك وإنشاء مصنع بقيمة 1,5 مليار دولار، لكن هدأت العاصفة بعد إلغاء الشركة لخطط إنشاء المصنع وإعلانها توفير 700 ألف وظيفة بالولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة