بعد 5 أشهر من قرار الحظر.. بريطانيا ترفع حظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن.. مصادر: قرار رفع الحظر جاء بعد تأكد الوفد الأمنى البريطانى من توافق الإجراءات الأمنية

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 04:03 م
بعد 5 أشهر من قرار الحظر.. بريطانيا ترفع حظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن.. مصادر: قرار رفع الحظر جاء بعد تأكد الوفد الأمنى البريطانى من توافق الإجراءات الأمنية مصر للطيران
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السلطات البريطانية اليوم، الجمعة، رفع الحظر عن اصطحاب الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن من مطار القاهرة وذلك بعد 5 شهور من قرار فرض الحظر الذى طبقته الشركة مارس الماضى، على تركيا وخمس دول عربية من بينها مصر.

 

وصرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران بأن هذا القرار جاء بعد التأكد من توافق الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران مع متطلبات إدارة أمن النقل البريطانى، حيث قام فريق أمنى بريطانى بزيارة لمطار القاهرة الدولى الشهر الماضى، وقام بتفقد إجراءات التأمين على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، تمهيدًا لرفع الحظر البريطانى على سفر الأجهزة الإلكترونية بصحبة الركاب على متن هذه الرحلات.

 

وأضافت المصادر أن الوفد البريطانى أشاد بإجراءات الأمن فى مطار القاهره الدولى، وبإجراءات شحن الطرود فى صالات مصر للطيران والإجراءات المتبعة على رحلات الخطوط البريطانية وتحديدا الرحلة رقم 154 والمتجهة إلى لندن ورحلة مصر للطيران رقم 777 إلى لندن كما أشاد بعمليات تأمين الركاب المسافرين والحقائب المشحونة على هذه الرحلات.

 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا كانتا قد حظرتا فى مارس الماضى حمل بعض الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة ليتم شحنها ضمن الأمتعة فى باطن الطائرة كإجراءات أمنية احترازية وذلك على الرحلات القادمة من 6 دول عربية، وقد رفعت سلطات الولايات المتحدة الأمريكية الحظر عن اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك فى يوليو الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة