ان بى سى: الولايات المتحدة تخطط لشن ضربات على معاقل داعش فى الفلبين

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 12:36 م
ان بى سى: الولايات المتحدة تخطط لشن ضربات على معاقل داعش فى الفلبين الجيش الفلبينى يحارب داعش - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة "ان بى سى" الأمريكية، نقلا عن مسئولين فى وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الجوية الأمريكية قد تشن عملية عسكرية جوية لضرب مراكز تنظيم داعش فى الفلبين.

 

وأضافت القناة إن الإعلان عن قرار التنفيذ سيتم اليوم الثلاثاء، حيث ستقوم  طائرات بدون طيار بشن غارات على مواقع التنظيم. وإذا تمت الموافقة على الخطة فأن القوات الأمريكية سوف تكون قادرة على مهاجمة مواقع المسلحين الذين يشكلون تهديدا لحلفاء أمريكا فى المنطقة بما فى ذلك القوات الفلبينية.

 

وقال المتحدث باسم البنتاجون جيف ديفيس، "إن واشنطن تتشارك المعلومات الاستخباراتية مع مانيلا منذ 15 عاما، ويتواجد فى الفلبين اليوم عدد قليل من القوات الأمريكية، التى تدعم الفلبين فى صراعها مع المسلحين".

 

وكانت الولايات المتحدة فى وقت سابق قد زودت الفلبين بمعدات مجهزة بمراقبة طائرات "سيسنا 208 بي" ذات المحرك الواحد والتى تستخدم على وجه الخصوص فى مكافحة الإرهاب، حيث تجاوزت تكلفة الصفقة 30 مليون دولار. كما نقلت الولايات المتحدة 992 صاروخا و1040 محرك صاروخى إلى الجيش الفلبينى، كما تخطط لتزويد الفلبين بـ 250 قاذفة صواريخ وآلاف القاذفات والقنابل كمساعدة فى مكافحة الإرهاب.

 

يذكر أن الرئيس الفلبينى رودريغو دويرتى، كان قد فرض قانونا عسكريا فى مقاطعة مينداناو الجنوبية فى شهر مايو الماضى بعد اشتباكات عنيفة بين الجيش وداعش. وتبقى النقطة الساخنة الرئيسية مدينة ماراى والتى سيطر الإرهابيون عليها منذ مايو المنصرم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة