أسر سورية تواصل الهروب من الرقة معقل داعش فى سوريا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 03:38 م
أسر سورية تواصل الهروب من الرقة معقل داعش  فى سوريا أسر سورية
الرقة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقطت قذيفة مورتر على أحد المنازل فى مدينة الرقة السورية فقتلت أربعة أشخاص وهزت المبنى، وعقد لديها الرجل البالغ من العمر 57 عاما العزم على الهرب.

فى اليوم التالى روى العُمر ما حدث وهو يجلس مع بناته وأحفاده على أرضية متربة فى مخيم للنازحين قرب مدينة الطبقة التى تبعد 50 كيلومترا فى اتجاه الغرب فقال "لم نجد حتى الوقت لدفن جثامين جيراننا، رحلنا وحسب".

قال العُمر إن أسرته خرجت مع كل سكان الحى تقريبا الذين قرروا الفرار فى الوقت نفسه خلال الليل مع اشتداد حدة الاشتباكات بين مقاتلى التنظيم وقوات تدعمها الولايات المتحدة.

وأضاف "عندما وصلنا للطريق العام بدأ رصاص مسلحى تنظيم داعش  يتطاير، كانوا يحاولون منعنا من الرحيل، وبدأت قوات سوريا الديمقراطية ترد على النيران ولذلك تمكنا من الفرار إلى أراضى قوات سوريا الديمقراطية".

وأسرة العُمر واحدة من مئات الأسر التى واتتها الجرأة على الهرب من مقاتلى التنظيم داخل الرقة مع تقدم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة صوب مواقع التنظيم فى وسط المدينة.

واضطر آلاف إلى التنقل كثيرا حتى بعد الخروج إلى ضواحى الرقة حيث يشن أفراد التنظيم هجمات مضادة ويستمر قصف قوات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة