المتحدث باسم التموين: انتهينا من تحديث بيانات 19 مليون مواطن

الأحد، 20 أغسطس 2017 01:20 م
المتحدث باسم التموين: انتهينا من تحديث بيانات 19 مليون مواطن أسماء مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ممدوح رمضان، المتحدث باسم التموين، أن الوزارة كانت تعاني من مشاكل كبيرة في قاعدة البيانات خاصة في إدخال بيانات بعض المواطنين.

وقال المتحدث باسم التموين أثناء استضافته مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة Extra news اليوم الأحد، إن هناك 19 مليون مواطن كانوا يعانون من إدخال بيانات وأرقام قومية غير صحيحة، موضحا أن ربع عدد المستفيدين من بطاقات التموين كانت بياناتهم غير صحيحة.

 

وأردف أن عملية مطابقة البيانات وتجميعها تمت من الثلاث شركات الذين يعملون على تشغيل منظومة البطاقات التموينية، حيث إن كل شركة لديها قاعدة بيانات لمجموعة من المحافظات تعمل عليها، وتلك البيانات تم تجميعها بإشراف الرقابة الإدارية وتمت مطابقاتها ببيانات الرقم القومي، فوجدنا أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون رقم قومي غير صحيح عددهم 19 مليون مواطن، لكن عملية تحديث بياناتهم انتهت في الـ25 من يوليو الماضي".

في السياق نفسه أوضح "رمضان" أن البيانات تم إدخالها من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربي، ولأول مرة يتم عمل قاعدة بيانات موحدة لجميع المستفيدين من السلع التموينية، حيث تجري الآن الرقابة الإدارية عملية التصويت الأخيرة، كما أكد أن ملف الإضافات سيتم النظر فيه بشكل شامل حيث سيتم فتح ملف إضافة المواليد على البطاقات بعد تحديث البيانات.

من ناحية أخرى قال ممدوح رمضان إن هناك 70 مليون مواطن مصري مستفيد من السلع التموينية مقابل 81 مليون مواطن يستفيدون من حصص الخبز، مؤكدا أن الدعم في مصر يتم توريثه، وتابع مستطردا: "الدعم في مصر به مساواة وهذا ظلم، لأن الدعم يحتاج إلى العدالة وليس المساواة لأن هناك بعض الأشخاص الموجودين على منظومة الدعم ولا يستحقون ذلك الدعم"، مؤكدا أن لجنة العدالة الاجتماعية التي تتضمن بعض الوزراء المتصلين بملف الدعم تبحث عن الآليات والمحددات لمن يستحق الدعم ومن لا يستحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة